Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/03/2010 G Issue 13670
الاربعاء 17 ربيع الأول 1431   العدد  13670
 
كرم أبناء شهداء الواجب والجهات المشاركة
سلطان بن فهد يتوج القوات البحرية بكأس خماسيات جامعة الإمام

 

كتب - زيد السبيعي

شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب مساء أمس المباراة الختامية في مسابقة خماسيات كرة القدم التي أقيمت على المنشآت الرياضية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، التي نظمتها على هامش مؤتمر (شهداء الواجب وواجب المجتمع) الذي سيعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - مطلع الشهر القادم.

وكان في استقبال سمو الأمير سلطان لدى وصوله معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ووكلاء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر شهداء الواجب.

وشاهد سموه لدى وصوله المباراة الختامية التي جمعت فريقي القوات البحرية والحرس الملكي والتي انتهت بركلات الترجيح بفوز القوات البحرية على فريق الحرس الملكي ب6 أهداف مقابل 5 بعد انتهاء الشوطين الأصليين بالتعادل بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة.

وقام سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ومعالي مدير الجامعة بتكريم الجهات المشاركة من القطاعين العسكري والمدني، ثم كرم سموه أبناء شهداء الواجب وعددهم (20) شاباً بتقليدهم الورد وبعد ذلك تشرف حكام المباراة النهائية بالسلام على سمو الأمير سلطان بن فهد وتسلموا ميدالياتهم، ثم سلم سموه الميداليات الفضية لفريق الحرس الملكي صاحب المركزالثاني والميداليات الذهبية وكأس البطولة لفريق القوات البحرية.

وفي نهاية مراسم التتويج تسلم سمو الأمير سلطان بن فهد هديتين تذكاريتين من معالي مدير الجامعة بهذه المناسبة. عقب ذلك أدلى سمو الأمير سلطان بن فهد بتصريح صحفي لوسائل الإعلام عبر فيه عن شكره وتقديره لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لاستضافتها للمؤتمر وهذه الفعاليات الرياضية مبيناً أن أبناء شهداء الواجب هم أبناؤنا ويحتلون مكانة سامية وسيجدون كل الاهتمام والرعاية في المجالات الاجتماعية والرياضية والعلمية، وإن لدى الرئاسة العامة لرعاية الشباب مشاريع كثيرة لتطوير وتنمية رياضة الأحياء من خلال أندية الأحياء المتواجدة في عدد من المدن والساحات التي تم اعتمادها في ميزانية هذا العام لقطاع الشباب والرياضة بحيث تتحول هذه الساحات إلى أندية للأحياء يمارس فيها أبناء الحي كل أنواع الرياضة.

وعن مستقبل كرة القدم السعودية قال سموه: إن هناك لجاناً متخصصة تقوم على تخطيط مستقبل هذه الرياضة جرى دعمها بخبرات دولية من بريطانيا وفرنسا، إضافة إلى عدد من الخبراء السعوديين ستظهر نتائج عملهم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.. مشيراً إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرس حالياً إعادة تشكيل لجانه المختلفة بما يمكنها من أداء دورها في تطوير اللعبة والرقي بها للحفاظ على المكتسبات التي تحققت وإعداد المنتخب الوطني من الآن لكأس العالم 2014م.

ومن جانبه، ثمن معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل رعاية الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لنهائي بطولة خماسيات كرة القدم وتتويجه للفائزين.. مشيراً إلى أن الهدف من هذه البطولة هو الجمع بين القطاعات العسكرية وتفعيل دورها ودعمها وتشجيعها.

وأضاف معاليه: إن مؤتمر شهداء الواجب مؤتمر وطني اجتماعي له أهداف وغايات ومحاور كثيرة وسيحقق نتائج إيجابية وله العديد من البرامج والفعاليات ومن ضمنها فعاليات رياضية التي أختتمت اليوم.

الجدير بالذكر أن مسابقة خماسيات كرة القدم شارك فيها 14 فريقاً تمثل: ( الجامعة 1- الجامعة 2 - الرئاسة العامة لرعاية الشباب - القوات البحرية - مكافحة المخدرات - الأمن العام - الأمن الخاص - الاستخبارات العامة - القوات البرية - القوات الجوية - الحرس الملكي - قوة المنشآت - الدفاع المدني - الكلية الأمنية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد