Al Jazirah NewsPaper Friday  05/03/2010 G Issue 13672
الجمعة 19 ربيع الأول 1431   العدد  13672
 
فرع العليا الجديد ينجز 500 معاملة يومياً
الأحوال المدنية تعتزم افتتاح فرعين جديدين بشرق الرياض للتسهيل على المواطنين

 

«الجزيرة» - سلطان المواش

تعتزم وكالة وزارة الداخلية افتتاح مكتبين جديدين للأحوال المدنية بشرق الرياض بالإضافة إلى المكتب القديم بشارع الوشم وذلك من أجل التسهيل على المواطنين في إجراءات استخراج البطاقة والخدمات. ويقوم مكتب الأحوال المدنية الجديد الذي تم افتتاحه مؤخراً بشارع العليا العام بتقديم أفضل الخدمات السريعة للمواطنين بفضل الأجهزة الحديثة التي عملت على تنظيم عملية المواعيد آلياً وتسريع وتيرة البت في المعاملات تلافياً للازدحام والتكدس الذي كان يحدث في السابق وأصبحت الآن المعاملة لا تستغرق سوى ربع ساعة (15 دقيقة) وإنجاز 500 معاملة يومياً للرجال والنساء.

هذا وقد قامت (الجزيرة) بجولة على مكتب الأحوال المدنية بمقر وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية شارع العليا بالرياض، والتقت مع عدد من المواطنين، وبداية قال إياد القديمي إن الأحوال المدنية بالرياض تطورت قياساً بالزحام الذي في مكتب شارع الوشم ويمكن الوكالة من السرعة في إنجاز الأعمال. وتمنى القديمي أن تكون الأحوال المدنية مثل الجوازات في تنظيمها وسرعة إنجاز أعمالها، مضيفاً أن الأحوال المدنية بدأت تنظيم أعمالها وهذا شيء يسعد ويوحي أن عملهم مرتب.

ومن ناحية أخرى قال زايد سعود المهيدب: إن خدمات الأحوال المدنية في فرع مكتب وكالة الأحوال شارع العليا منظمة ومرتبة ولا يوجد زحام، وقدم شكره للقائمين على الأحوال المدنية لأنهم كل مدة يدخلون الحاسب والأعمال الجيدة في الترتيب و(السرا) الذي ينظم عملهم بما يريح المواطن.

وقال المواطن محمد المغامس: إن خدمات الأحوال المدنية جيدة جداً وراقية ولديهم تنظيم ولم يعد هناك انتظار وهذا يشكرون عليه لأن هناك انسيابية وسهولة في الاستلام والتقدم لأخذ البطاقات وغيرها من الخدمات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد