Al Jazirah NewsPaper Friday  05/03/2010 G Issue 13672
الجمعة 19 ربيع الأول 1431   العدد  13672
 
طفلان وجّها حركة الملاحة الجوية في مطار كنيدي
طيار يحمل رخصة مزيفة على مدى 13 عاماً

 

أمستردام - نيويورك - وكالات

قالت الشرطة الهولندية إن طياراً سويدياً يحمل رخصة مزيفة لقيادة الطائرات التجارية قُبض عليه داخل قمرة القيادة في مطار شيفول في أمستردام أثناء استعداده للإقلاع بطائرة من طراز بوينح 737 إلى تركيا وعلى متنها 101 راكب.

وقالت السلطات إن الرجل البالغ من العمر 41 عاماً ظل يمارس مهنة الطيران على مدى 13 عاماً وسجل أكثر من 10 آلاف ساعة طيران مستخدماً وثائق مزورة لشركات طيران في بلجيكا وبريطانيا وإيطاليا.. ويقال إن الطيار - الذي لم يكشف عن اسمه - عبَّر عن ارتياحه عندما تمت مواجهته وتجريده من شارة الطيار.

من جهة أخرى قالت هيئة الطيران الاتحادية يوم الأربعاء إن طفلين استطاعا توجيه حركة الملاحة الجوية تحت إشراف بالغين فيما يبدو في مطار جون كنيدي الدولي الشهر الماضي.. وأضافت الهيئة أن مشرفاً بالمطار ومراقباً جوياً أوقفا عن العمل انتظاراً لنتيجة تحقيق في الواقعة التي حدثت في 16 فبراير - شباط وتم اكتشافها من خلال اتصال لاسلكي بثته وسائل إعلام محلية أمكن فيه سماع طفل من المعتقد أن عمره سبع سنوات وهو يوجه طيارين أثناء عملية المغادرة.

وأمكن سماعه وهو يقول: (جيت بلو 171 اتصل للمغادرة).. وأجاب قائد الطائرة قائلاً: (علم.. جيت بلو 171 ستغادر.. عمل رائع).. وأمكن سماع أحد البالغين وهو يقول لقائد الطائرة: (هذا ما يحدث لكم أيها الرفاق عندما لا يكون الأطفال خارج المدرسة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد