Al Jazirah NewsPaper Friday  05/03/2010 G Issue 13672
الجمعة 19 ربيع الأول 1431   العدد  13672
 
اعترف بعدم معرفته بتجديد الدعيع.. مدرب الهلال ايريك جيرتس:
ياسر يظهر في الوقت المناسب.. ولا أخشى الإشادات

 

كتب - فيصل المطرفي

فاجأ مدرب الهلال جيرتس الإعلاميين خلال حديثه لهم أمس بمقر النادي بمعلومة تجديد عقد حارس الفريق محمد الدعيع حينما أشار جيرتس بأنه لايعلم إطلاقا عن ذلك وتساءل عن صحة المعلومة التي أكدها الصحافيون عطفا على تصريحات رئيس النادي واللاعب فقابلها جيرتس بابتسامه واسعة قائلا: شكرا على هذه المعلومة الجديدة. واعتبر جيرتس الثناء والإشادة الواسعة بفريقه بعد نهاية الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا أمرا ايجابيا وأشار بأن هذا الجانب لا يقلقه إطلاقا كونه ضمن إطار المديح الذي يستحقه اللاعبون على حد تعبير جيرتس وأشار بان لاعبي الفريق على قدر كبير من الوعي والاحترافية ويدركون جيدا ما هي السلبيات التي يجب أن يتلافوها والايجابيات التي يتوجب تعزيزها.

واعترف جيرتس بأنه يكون ضعيفا جدا بعد فوز الفريق مباشرة وهو الوقت الذي ربما يكافئ اللاعبين فيه براحة مماثلة للأيام الماضية وقال: من شاهد مقدار الجهد المبذول في العمل اللياقي خلال التدريبات والتي انعكس على مجريات المباراة يدرك جيدا أن اللاعبين بحاجة لراحة وأتوقع أن تكون ايجابية بعد أن لمست الحماس الكبير من اللاعبين خلال اليومين الماضيين بعد عودتهم لاسيما أن الراحة المقررة كانت يومين ولكن تقدم قائد الفريق بطلب زيادتها يوم واحد لظروف سفر اللاعبين خارج الرياض للالتقاء بذويهم ودائما ما يكون هوساوي متدخل في هذا الجانب (قالها ضاحكا).

ولفت جيرتس الى انه فخور بفريق العمل المساعد له وتحديدا مدرب اللياقة الذي قدم عملا جبارا اتضح جليا من خلال قدرة اللاعبين على اللعب برتم ثابت حتى نهاية المباراة إلى جانب ندرة الإصابات في صفوف الفريق وأوضح أن سياسته ستستمر وهي الكرة الهجومية المنظمة حتى لو خاض اللقاء خارج قواعده معتبراً أن التحفظ الدفاعي لن يجدي نفعا، وتطرق جيرتس لبعض الأهداف السهلة التي ولجت مرمى فريقه قائلا: لا يقلقني هذا الجانب إطلاقاً كونها أهداف قليلة مقارنه بالتي نحرزها ولا أتوقع أن يتفاقم الأمر لثقتي باللاعبين.

وكشف جيرتس من خلال حديثه بأن حركته بعد إحراز ياسر القحطاني للهدف الأول أمام السد كان يعني بها هو أن ياسر يظهر في المباريات الهامة والمنعطفات الصعبة عطفا على إمكاناته الكبيرة. وزاد: ياسر بدأ يستثمر الفرص أمام المرمى مباشرة دون الحاجة لإطالة الكرة في قدمه وهو التوجيه الذي كنت أوجهه فيه منذ بداية الموسم ولكن التوفيق لم يحالفه في الكثير من اللقاءات.

ولم يخف جيرتس أسباب حضوره لمواجهة فريقه السابق مارسيليا الفرنسي يوم الأحد الماضي عندما أشار بأنه تلقى دعوة من قناة (كانل بلس الفرنسية) لإجراء حوار تلفزيوني تزامن مع خوض مارسيليا للقاء هام فأحببت أن أتابع اللقاء من الملعب.

وعن الملف الأسخن في الهلال هذه الأيام حيال تجديد عقد حارس الفريق حسن العتيبي قال جيرتس: المصلحة الفنية تتطلب الإبقاء على العتيبي للموسم المقبل فالفريق بحاجته ولذا تحدثت مع الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف النادي عن ضرورة التجديد معه ويبقى أمر المفاوضات شأن خاص بالإدارة فلن أتدخل في الأمور المادية نهائيا.

وحول خطة الفريق المستقبلية في الصيف واحتمالية إلغاء التدريبات الصباحية بسبب الأجواء الحارة في المنطقة أجاب جيرتس بقوله: التمارين الصباحية ليست السبب الرئيس في ظهور الفريق بشكل قوي ولكنها عامل هام لأنه إجراء احترافي واعتقد بأن المرحلة المقبلة سأضطر لتحويل التحضيرات للفترة المسائية.

وفي ختام حديثه أكد جيرتس بأن تقريرا مفصلا وصله أمس عن فريق مس كرمان الإيراني يتطرق فيه لطريقة اللعب لمعرفة أسراره والعمل على مباغتته مشيرا إلى انه منع مساعده من السفر لإيران لمتابعة إحدى لقاءات فريق مس كرمان في الفترة الماضية لأنها كانت مخاطرة في ذلك الحين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد