Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/03/2010 G Issue 13673
السبت 20 ربيع الأول 1431   العدد  13673
 
مستشارو أوباما اقتربوا من التوصية بمحاكمة خالد شيخ
إصابة اثنين من ضباط أمن البنتاغون ومقتل مسلح في إطلاق النار

 

واشنطن - وكالات

قال مسؤولون ووسائل إعلام إن اثنين من ضباط أمن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أصيبا بجروح قاتلة مساء الخميس عندما أطلق مسلح النار عليهما عند أحد مداخل مقر الوزارة القريبة من محطة للمترو. وقال ريتشارد كيفل رئيس شرطة البنتاجون للصحفيين إن المسلح - الذي أفادت تقارير لوسائل الإعلام أنه يدعى جون باتريك بيدل - كان يحاول فيما يبدو الدخول إلى المبنى.

وأضاف قائلاً إن المسلح سار (وهو هادئ تماماً ولم تبد على وجهه أي مشاعر حقيقية). وذكرت تقارير لعدد من وسائل الإعلام في ساعة مبكرة أمس الجمعة أن المسلح توفي متأثراً بجراح أصيب بها في تبادل للرصاص عند مدخل البنتاغون. وقال كيفل إن المسلح أخرج سلاحاً نارياً بدلاً من أن يظهر تصريحاً لدخول البنتاغون يجب على من يريد الدخول إلى مقر الوزارة أن يحمله. وتبادل ثلاثة من ضباط أمن البنتاغون النار مع المشتبه به واصيب اثنان منهم بجروح.

من جانب آخر قالت صحيفة واشنطن بوست إن مستشاري الرئيس الأمريكي باراك أوباما اقتربوا من التوصية بمحاكمة خالد شيخ محمد الذي قال إنه مدبر هجمات 11 سبتمبر ايلول عام 2001 أمام محكمة عسكرية لا محكمة مدينة. وسيعد هذا عدولاً عن خطة اريك هولدر وزير العدل الأمريكي لمحاكمة محمد وأربعة متهمين آخرين في هجمات سبتمبر أمام محكمة مدنية في مدينة نيويورك. وأعاد مسؤولو إدارة أوباما النظر في الخطة بعد اعتراض عدد من المشرعين الأمريكيين الذين تحدثوا عن التكاليف الأمنية لمثل هذه المحاكمة وإعطاء حقوق قانونية كاملة للمتهمين.

وقالت الصحيفة إنه في حالة موافقة أوباما على التوصية المرجحة لمستشاريه سيتمكن البيت الأبيض من الحصول على التمويل والسلطة القانونية التي يحتاجها لإغلاق السجن الحربي الأمريكي في غوانتانامو بكوبا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد