Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/03/2010 G Issue 13673
السبت 20 ربيع الأول 1431   العدد  13673
 
تحالف «الجميح» جي دي اف يفوز بمحطة التوليد الـ11 في الرياض

 

الجزيرة - الرياض

صرح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء بأن الشركة اختارت العرض المقدم من تحالف شركة جي دى اف سويز ومجموعة الجميح القابضة للمشاركة في مشروع محطة التوليد11 بالرياض- كأفضل العروض- الذي يتوقع أن يبلغ إنتاجه من الكهرباء 1729ميجاوات ويتم التشغيل الأولى له (700ميجاوات) في 2012 والنهائي في 2013م.

وأوضح علي البراك أن عرض تحالف شركة جي دى اف سويز ومجموعة الجميح القابضة كان الأفضل مالياً ومستوفٍ لشروط المناقصة مشيرا إلى أن خمسة تحالفات سعودية ودولية مشتركة كانت قد تقدمت بعروضها. وأضاف البراك أن الشركة ستعمل خلال الشهرين القادمين مع هذا التحالف على إنهاء إجراءات إعداد وتوقيع الاتفاقيات التجارية للمشروع، حيث ستقوم الشركة السعودية للكهرباء بشراء كامل إنتاج المشروع، وبحيث يتم الإقفال المالي للمشروع قبل نهاية مايو المقبل.

وأشار إلى هذا المشروع هو الثاني ضمن مشاريع الشركة السعودية للكهرباء لمشاركة القطاع الخاص بمشاريعها، حيث إن المشروع الأول قيد التنفيذ وهو في رابغ و قد تم توقيع اتفاقياته في شهر يوليو الماضي. يذكر أن المشروع سيتم إنشاؤه وفقا لنظام البناء والتملك والتشغيل وسيكون مشروعاً مشتركاً مناصفة بين الشركة والقطاع الخاص كمطورين و تساهم في تمويله المؤسسات التمويلية المحلية و الدولية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد