Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/03/2010 G Issue 13673
السبت 20 ربيع الأول 1431   العدد  13673
 
مؤكداً استقرار وضع إنفلونزا الخنازير.. وزير الصحة:
معدل الإصابة بحمى الضنك في مكة 12 حالة

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

أكد معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله عبد العزيز الربيعة أن معدل الإصابة بمرض حمى الضنك بمكة المكرمة لا يتجاوز 12 حالة وهو أقل من المعدل السنوي، جاء ذلك في تصريح لمعاليه بعد افتتاحه نظام المعلومات الجغرافي لدعم مكافحة حمى الضنك بمكة المكرمة والذي أنشأته أمانه العاصمة المقدسة، وتشارك فيه الأمانة ووزارات الصحة والزراعة والبلديات، بهدف توحيد جهود الجهات المشاركة في مكافحة هذا المرض من خلال نظام متكامل.

وأعرب الدكتور الربيعة عن سعادته بما شاهده من أعمال يقوم بها المركز، والذي بدأ عمله بكوادر وطنية متخصصة، وأهم من ذلك أنه يعمل بنظام الفريق الواحد، ويستخدم التقنية الحديثة في حل المشكلات متعددة الأطراف.

وقال معاليه: أي عمل جماعي هو عمل ممتاز، لأن فيه من المهنية والحرفية ما يتماشى مع المعايير العالمية، كما أن نتائجه بمقارنتها بالنتائج العالمية تكون جيدة جداً، ونأمل أن يكون العمل من أفضل إلى أفضل، وأن يصبح مرجعاً لغيرنا لتستفيد منه الدول الأخرى.

ومن جهة ثانية أكد معاليه أن العاصمة المقدسة ستشهد خلال الأيام القادمة تنفيذ العديد من المشاريع الصحية من مستشفيات ومراكز صحية متطورة، بالإضافة إلى مراقبة المستشفيات القائمة وزيادة أسرّتها المرضية حسب الحاجة، إضافة إلى البرامج التي أدخلت والتي تعطي أسرّة بطريقة غير مباشرة، منها الرعاية المنزلية، وقال: نحن الآن بصدد جراحة اليوم الواحد، وهذه تضيف أسرة، لكنها غير محسوسة للناس، وإذا دعت الحاجة للاستفادة من المستشفيات لن نتوانى عن ذلك.

كما أعلن الوزير الربيعة أن الوضع مستقر بالنسبة لمرض إنفلونزا الخنازير فلا توجد أية إصابات جديدة، ولكن هذا لا يعني انتهاء المرض بصفه نهائية، فالأمور بيد الله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد