Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/03/2010 G Issue 13673
السبت 20 ربيع الأول 1431   العدد  13673
 
المشاركات تتضمن مشكلات وهموم المجتمع الخليجي
انطلاق الأسبوع الثقافي بجامعة الملك عبدالعزيز بمشاركة 27 جامعة

 

جدة - عبدالله الدماس

تنطلق اليوم السبت فعاليات الأسبوع الثقافي السابع لجامعات ومؤسسات التعاليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار: (عطاء وإبداع.. وإخاء وتنافس)، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، وتنظم الأسبوع جامعة الملك عبدالعزيز.

وازداد عدد الجامعات إلى 27 جامعة بعد التحاق جامعة تبوك وحائل بركب المشاركين في الأسبوع الثقافي السابع ليرتفع عدد المشاركين والمشاركات من الجامعات والمؤسسات الخليجية إلى أكثر من 600 طالب وطالبة.

ويتم صباح اليوم السبت افتتاح معرض الفنون والابتكارات وافتتاح السوق الشعبي وانطلاق مسابقات الأسبوع، وفي الساعة الثامنة مساءً سيفتتح الأمير مشعل بن ماجد في الاستاد الرياضي بالجامعة الأسبوع الثقافي في مهرجان تم إعداده بشكل مميز لهذه المناسبة، ويشمل المهرجان كلمة رئيس اللجنة الإشرافية الأستاذ الدكتور عبد الله مهرجي، وكلمة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربية ومسيرة الجامعات المشاركة وأوبريت خليجي 7 وكلمة راعي المهرجان.

وتتميز المشاركات بتفاعلها مع الواقع الذي يعيشه المجتمع الخليجي من مشاكل وتحديات اجتماعية أو اقتصادية أو فكرية، والعنف الأسري، والتلوث البيئي، والأزمة الاقتصادية، حيث حرصت اللجنة الاستشارية على أن تكون المواضيع المحددة في المسابقة تلامس الواقع بقصد تفعيل الدور الأكاديمي في عرض الإشكاليات.. ومن ثم حلها بالطرق العلمية والبحثية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد