Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/03/2010 G Issue 13673
السبت 20 ربيع الأول 1431   العدد  13673
 
وزير التربية يستعرض آلية حركتي النقل والتعيين ويؤكد ألا مجال لأي استثناءات

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

قال صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم إن وزارة التربية والتعليم ومسؤوليها يعملون على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - التي تؤكد وجوب تحقيق مبدأ العدل والمساواة في نقل المعلمين والمعلمات، وتحقيق مطالب الراغبين في النقل قدر المستطاع وفق الضوابط المنظمة لحركة النقل الخارجي، ودون إخلال بالعملية التربوية والتعليمة. وجدد سموه تقديره للمعلمين والمعلمات نظير رسالتهم السامية في بناء المجتمع وصناعة الأجيال وتربيتهم. مؤكداً تنفيذ كل ما من شأنه تحسين أدائهم وتحقيق رضاهم المهني. مضيفاً سموه أنه لا مجال لأي استثناءات أو ما يمكن أن يكون في حكمها لمصلحة أي معلم أو معلمة ممن لا يستحقون الشمول بحركة النقل أو التعيين على الوظائف التعليمية. مشدداً على أن ضبط أي تجاوز للأنظمة والضوابط المرعية سوف يعرض المتجاوز للمساءلة القانونية وستُطبَّق بحقه العقوبات الرادعة.

جاء ذلك خلال استعراض سموه لإجراءات وكالة الوزارة للشؤون المدرسية التي تنظم حركة النقل للمعلمين والمعلمات، حيث التقى سموه وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد ومنسوبي الإدارة العامة لشؤون المعلمين، واطلع سمو الوزير على عرض مفصل قدمه وكيل الوزارة للشؤون المدرسية، وقد ثمن سموه الجهود المبذولة في هذا الإطار.

وكان سمو الوزير قد اطلع على احتياج الوزارة من المعلمين والمعلمات، والآلية التي يتم فيها تحديد الاحتياج الحالي والاحتياج المتوقع للعام الدراسي 1431-1432ه والصعوبات التي قد تواجه تسديد الاحتياج وتقديم الحلول والرؤية المستقبلية لتسديده، إضافة إلى حركة النقل للمعلمين والمعلمات للعام 1430-1431 ه، والضوابط والمعايير التي في ضوئها تتم حركة النقل وما قد يواجها من صعوبات، وكذلك معايير المفاضلة للتعيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد