Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/03/2010 G Issue 13673
السبت 20 ربيع الأول 1431   العدد  13673
 
بعد اعتذار صحيفة بوليتيكن الدانمركية للمسلمين
فيصل يماني: الاعتذار أول نجاح تحققه الجهود القانونية للرد على الرسوم المسيئة للرسول الكريم

 

جدة - عبدالله الدماس

في أول نجاح تحققه الجهود القانونية للرد على الرسوم المسيئة للرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم، التي نشرتها الصحف الدانمركية، أعلنت صحيفة بوليتيكن (واحدة من أكبر الصحف الدانمركية التي شاركت من قبل في نشر هذه الرسوم) اعتذارها للمسلمين عمّا بدر منها من إساءة في حق الإسلام والمسلمين ونبيهم الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وقد نشرت صحيفة بوليتيكن في يوم 26 فبراير 2010، اعتذارها ونص التسوية التي تمت بينها وبيَّن مكتب أحمد زكي يماني، الوكيل عن «هيئة إيلاف آل البيت العالمية» التي توجد في ثماني دول وهي: المملكة العربية السعودية، مصر، الأردن، ليبيا، لبنان، قطر، أستراليا، وفلسطين، وتضم أكثر من (95.000) خمسة وتسعين ألف عضو ممن يصل نسبهم إلى مقام الرسول صلى الله عليه وسلم. وقال فيصل أحمد زكي يماني، الشريك التنفيذي لدى مكتب أحمد زكي يماني ورئيس فريق قضية نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم في مؤتمر صحفي: «نحمد الله على نجاحنا في التوصل إلى هذه التسوية مع هذه الصحيفة الدانمركية التي اعترفت بخطئها وقدمت اعتذارها وعدم رغبتها تكرار ما أقدمت عليه من إساءة للمسلمين ونبيهم الكريم صلى الله عليه وسلم. وقد كنا نتمنى أن تقبل الصحف جميعها التي نشرت الرسوم المسيئة بالتسوية التي قبلت بها صحيفة بوليتيكن التي نشرت الاعتذار تجنباً لمقاضاتها في الدعاوى التي سنقوم برفعها للمطالبة بتقديم اعتذار وتعويض مادي لأصحاب المصلحة الذين فوضوا مكتبنا القانوني بالإضافة إلى فريق من أعرق المحامين الدوليين برفع دعوى نيابة عنهم ضد الصحف الدانمركية.

وأشار يماني إلى أنه بناءً على تفويض «هيئة إيلاف آل البيت العالمية» لمكتب أحمد زكي يماني (محامون ومستشارون قانونيون)، قام بمخاطبة الصحف الدانمركية السبع عشرة أكثر من مرة طالباً منها تقديم الاعتذار تجنباً للملاحقة القضائية والغرامة المالية. وقد قبلت صحيفة بوليتيكن التسوية الودية واستجابت لطلبنا بتقديم الاعتذار ورفع الرسوم المسيئة من على مواقعها الإلكترونية.

وقال يماني: «نجحنا في التوصل إلى تسوية مع هذه الصحيفة، أما باقي الصحف فسوف نمضي قدماً في رفع دعوى قضائية ضدها نيابة عن (هيئة إيلاف آل البيت العالمية) بصفتهم الطبيعية كونهم من نسل الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم، وتضرروا مثل جميع المسلمين في العالم من جراء نشر الرسوم المسيئة».

وأضاف: «طلبنا من الصحف الدانمركية ثلاثة مطالب، وهي تقديم الاعتذار عمّا بدر منها بنشر الرسوم المسيئة، ونشره على صفحاتها. وإزالة الرسوم المسيئة من على جميع المواقع الإلكترونية الخاصة بهذه الصحف أو التابعة لها والتعهد بعدم إعادة نشر مثل هذه الرسوم مرةً أخرى».

وقد استجابت صحيفة بوليتيكن طبقاً لما قامت بنشره.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد