Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/03/2010 G Issue 13674
الأحد 21 ربيع الأول 1431   العدد  13674
 
نقل صلاحياته لرئيس الوزراء.. وسط تساؤلات حول مستقبل الرئاسة في مصر
الرئيس مبارك يجري جراحة (ناجحة) لاستئصال المرارة

 

القاهرة - مكتب الجزيرة- برلين-وكالات

خضع الرئيس المصري حسني مبارك أمس السبت لجراحة طبية ناجحة لاستئصال المرارة في أحد المستشفيات الألمانية في الوقت الذي يكتنف فيه الغموض موقفه من الترشح مجددا للانتخابات الرئاسية المقررة 2011م.

وأعلن التلفزيون المصري نجاح الجراحة مؤكداً أن (العملية كانت ناجحة وأن الرئيس نقل بعد الافاقة إلى العناية المركزة) في المستشفى حيث تحدث إلى أفراد اسرته وإلى الأطباء.

وقالت المتحدثة باسم مستشفى هايدلبرغ الجامعي انيت توفس العملية جرت على ما يرام والمريض أصبح واعياً، موضحة ان العملية اجراها فريق من عدة جراحين.

وفتح الإعلان عن إجراء جراحة لاستئصال المرارة للرئيس مبارك أمام التساؤلات بين صفوف المصريين حول مستقبل كرسي الرئاسة المصرية خاصة أن مبارك لم يعلن بعد موقفه النهائي من الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.

وأبرزت وسائل الإعلام الرسمية في مصر خبر إجراء الرئيس مبارك عملية جراحية في ألمانيا هي الثانية له بعد عملية في الظهر في 2004م.

وأضافت أن الرئيس مبارك أصدر قراراً جمهورياً من ألمانيا طبقاً للمادة 82 من الدستور بتولي الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء جميع اختصاصات رئيس الجمهورية إلى حين عودته من رحلته العلاجية بألمانيا.

وكان مبارك قد أكد في ألمانيا أن الدكتور محمد البرادعي رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقاً يمكنه خوض انتخابات الرئاسة المصرية في 2011 بشرط احترامه للدستور




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد