Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/03/2010 G Issue 13674
الأحد 21 ربيع الأول 1431   العدد  13674
 
انفجارات تهز بغداد والنجف.. واعتقال مرشح سني
العراقيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع اليوم

 

بغداد - النجف - الحلة - وكالات

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أمس أن 18 مليوناً و900 ألف ناخب عراقي سيتوجهون إلى صناديق الاقتراع اليوم لانتخاب البرلمان العراقي الجديد الذي يضم 325 نائباً. وسيتولى البرلمان الجديد الذي يعد الثالث منذ الإطاحة بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين عام 2003 تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وتسمية رئيس جديد للبلاد ورئيس للبرلمان في دورة انتخابية تستمر أربع سنوات. وتوقفت في ساعات الصباح الأولى أمس الحملات الدعائية استناداًَ إلى قانون مفوضية الانتخابات الذي يحظر الحملات الدعائية قبل 24 ساعة من فتح مراكز الاقتراع وانطلاق العملية الانتخابية المقرر لها غداً. من جهة أخرى لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم بانفجار سيارة في النجف أمس عشية انتخابات تشريعية قد تكون مصيرية بالنسبة للعراق، في حين يهدد تنظيم القاعدة كل من يشارك في عمليات الاقتراع بالقتل. وأعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية مقتل ثلاثة أشخاص بينهم اثنان من الزوار الإيرانيين وإصابة 54 معظمهم من الإيرانيين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في المدينة القديمة في النجف جنوب بغداد.

وقال مصدر في شرطة النجف: إن سيارة مفخخة انفجرت في مرآب وسط المدينة القديمة في النجف 160 كلم جنوب بغداد. وأشار إلى أن الانفجار وقع على مسافة نحو 500 متر عن مرقد الإمام علي بن أبي طالب.

وأكد مصدر طبي في مستشفى الحكيم وسط النجف، أنه تلقى ثلاثة جثث و54 جريحاً بينهم نساء. كما لقي 7 جنود مصرعهم وجرح 25 آخرين بوسط وغرب بغداد بعد ظهر أمس إثر انفجارين انتحاريين بحزامين ناسفين. وبحسب مصدر أمني فإن انتحارياً فجر نفسه بحزام ناسف داخل أحد المراكز الانتخابية في المدرسة المتوسطة الغربية في باب المعظم شمال بغداد بعد ظهر أمس مما أسفر عن مصرع 4 جنود وجرح 10 آخرين. وأضاف كما فجر انتحاري آخر نفسه بحزام ناسف وسط مجموعة من الجنود المتجهين إلى أحد المراكز الانتخابية بمنطقة المنصور غربي بغداد مما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم وإصابة 15 آخرين بجروح. وعلى صعيد آخر أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أمس أنه تم اعتقال أحد المرشحين من جبهة توافق العراق بزعامة الحزب الإسلامي العراقي سني وفق قانون مكافحة الإرهاب من منزله. وقال مصدر في مفوضية الانتخابات في مدينة الحلة: إن قواتنا من الشرطة العراقية اعتقلت المرشح عن جبهة توافق العراق عامر مشكور الجنابي الذي يحمل رقم 3 في القائمة الانتخابية المتنافسة في مدينة الحلة وفق قانون مكافحة الإرهاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد