Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/03/2010 G Issue 13674
الأحد 21 ربيع الأول 1431   العدد  13674
 
ضمن لقاء منتسبات (برنامج سبرنج بورد) بالشرقية
تحديات كبرى تحد من مشاركة المرأة في التنمية

 

الخبر - هيا العبيد

أكدت المدير التنفيذي لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم مشاريع السيدات هناء الزهير أن المرأة أمامها تحديات كبيرة لتصل إلى أعلى درجات التمكين والمشاركة في التنمية الاقتصادية والمجتمع، وتتمثل هذه التحديات في الموروث الثقافي لدى المجتمع ومقاومة المرأة نفسها للتغيير وبعدها عن اتخاذ القرار.

وقالت الزهير في لقاء ضمّ المنتسبات لبرنامج سبرينج بورد التطويري -نقطة الإنطلاق-، والذي نظمه المجلس الثقافي البريطاني، إن أدوات التمكين تبدأ بالوعي ثم المبادرة وأخذ القيادة.. وأضافت: «لقد صرح القائد الأعلى للمملكة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مراراً بأن الأنثى مواطن من الدرجة الأولى, لها كل الحقوق والواجبات، وهذا يؤكد التزام الحكومة من أعلى القيادات بتفعيل دور المرأة تماشياً مع ضمان الدين الحنيف لكل امرأة بالغة، عاقلة رشيدة الحق بالتصرف في جميع أموالها الموروثة والمنقولة».

ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء المنظم من قبل المجلس الثقافي البريطاني يأتي ضمن مشروع سبرينج بورد المتكامل لتنمية المرأة، وبهذا الخصوص ذكرت مديرة مشاريع الشراكة الاجتماعية في المجلس الثقافي البريطاني الأستاذة لينا شوقي أن الإستراتيجية المستقبلية لسبرينج بورد تتمثل بعقد المزيد من الشراكات المحلية كالتي عقدها المجلس مع صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم مشاريع السيدات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد