Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/03/2010 G Issue 13674
الأحد 21 ربيع الأول 1431   العدد  13674
 
عشر جوائز لجامعة جازان في المؤتمر العلمي لطلاب التعليم العالي

 

جازان - سجى علاقي

تميَّزت جامعة جازان في المؤتمر العلمي الأول لطلاب وطالبات التعليم العالي، الذي رعاه خادم الحرمين الشريفين في الفترة من 15 إلى 18-3-1431هـ بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض؛ حيث حصدت عشر جوائز في مختلف المسابقات.

فقد حققت الجامعة المركز الثاني في محور العلوم الأساسية والهندسية من خلال البحث الذي قدمه الطالبان معتز عبده عبدالله ووليد باعشن، وحصل الطلاب أحمد الحربي وعمر حسن عريبي ويحيى هادي خرمي على المركز السادس في محور العلوم الطبية، ونال بحث بعنوان (فيروس الكبد الوبائي.. مدى الانتشار وعوامل الخطورة) المركز الثامن، وقدم البحث الطلاب: إسماعيل أبو علوط، عبدالرحمن مهاجر وسامي كليبي.

وأكد عميد شؤون الطلاب بجامعة جازان الدكتور حسن بن حجاب الحازمي، الذي أعلن ذلك، أن الجامعة قد سجلت حضوراً بارزاً في المؤتمر العلمي الأول لطلاب وطالبات التعليم العالي. مضيفا أن طلاب الجامعة قد حصلوا على جوائز أخرى، منها: جائزة عن فيلمي (مسيرة النور في جازان) و(الحرف اليدوية في جازان) للطالبين أنس ضيف الله حكمي وراكان محمد النودلي، وعن بحث في التنوع الحيوي في الجزر (ظاهرة المد الأحمر) للطالب جابر صهلولي، وجائزة في الخط العربي للطالب عبدالهادي العمري، وجائزة في الرسم التشكيلي للطالبة ابتهال محمد الشيخ، وجائزة تشجيعية في التصوير الضوئي للطالب عمر البار، وجائزة تشجيعية في الرسم التشكيلي للطالب عبدالله المالكي.

وأكد الدكتور الحازمي أن المؤتمر أثرى معلومات الطلاب، وأن الجامعة بهذه النتائج المشرفة وفوزها بعشر جوائز تجسد الدعم اللامحدود من قبل مديرها الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع بتوفير الإمكانيات كافة للطلاب والطالبات والبيئة الأكاديمية المناسبة التي تشجعهم على إجراء البحوث في مختلف المجالات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد