Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/03/2010 G Issue 13674
الأحد 21 ربيع الأول 1431   العدد  13674
 
في احتفال كبير يقام برعاية المليك والفائزون يصلون الاثنين
خيرية الفيصل تكثف جهودها استعداداً لتتويج فرسان جائزة الملك فيصل العالمية الثلاثاء

 

الجزيرة - صالح الفالح

رفعت مؤسسة الملك فيصل الخيرية بالرياض من درجة استعداداتها وكثفت من جهودها بصورة غير عادية وتحولت أروقتها إلى خلية نحل في كافة أقسامها لوضع الترتيبات المطلوبة والتجهيزات اللازمة لإقامة الاحتفال السنوي الكبير بمناسبة تتويج الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية لعام (1430 - 2010م) مساء يوم الثلاثاء المقبل تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بقاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية، بفروعها المختلفة.. خدمة الإسلام - اللغة العربية - الطب، العلوم، فيما حجبت جائزة الدراسات الإسلامية لعدم وصول الأعمال المرشحة إلى مستوى الجائزة.. وفي غضون ذلك فرغت المؤسسة من تشكيل العديد من اللجان تتعلق بالعلاقات العامة والمراسم والاستقبال خاصة بالفائزين والمدعويين من ضيوف الحفل. فيما شرعت اللجنة المختصة بإصدار البطاقات الخاصة بالإعلاميين ورجال الصحافة أعمالها والتي تخولهم في الدخول للحفل وتمكنهم من تغطية المناسبة.

ولاحظت (الجزيرة) خلال زيارتها لمقر مؤسسة الملك فيصل الخيرية عن كثب مدى الجهود المبذولة من قبل كافة منسوبيها والاهتمام الكبير في سبيل إظهار الاحتفال بالصورة المناسبة والتي تليق به وبمكانته وبأهميته، وسوف تستعين المؤسسة بكوكبة من طلاب مدارس الملك فيصل التابعة لها ليتولوا مهامهم ودورهم باستقبال الضيوف لدى وصولهم مقر الاحتفال والعمل على توجيههم إلى الأماكن المخصصة لهم داخل القاعة والتي يجري حالياً العمل على قدم وساق بتجهيزها وتنظيمها وتحسينها بصور أفضل يليق بمكانة وأهمية المناسبة من وضع عدد من شاشات العرض الضخمة في مواقع متفرقة منها من أجل نقل وقائع الاحتفال الكبير بصورة تمكن كافة الحضور من متابعة فقرات الحفل بشكل كامل وواضح ودقيق إلى جانب تكثيف الإضاءة المتعددة الألوان ما يجعلها تضفي أجواء أخاذة ورائعة وممتعة ومدهشة.

الفائزون يصلون الاثنين

إلى ذلك علمت (الجزيرة) أن الفائزين بالجائزة سوف يبدأ توافدهم ووصولهم إلى الرياض يومي الأحد والاثنين بمعية عوائلهم فيما سيتم تخصيص فندق الفيصلية ليكون مقراً لإقامتهم وسط حفاوة وتكريم من قبل المؤسسة والتي سوف تستفيد من تواجدهم وتقوم بإعداد برنامج متكامل لهم لزيارة عدد من الجامعات والقطاعات الهامة لاطلاعهم على ما تشهده المملكة.. من تقدم وتطور في كافة المجالات، إلى جانب قيامهم بإلقاء المحاضرات والندوات العلمية والتي تتناسب مع تخصصاتهم وبحوثهم التي أوصلتهم إلى شرف نيل جائزة الملك فيصل العالمية.

برنامج الحفل:

وسوف يشتمل برنامج الحفل على استهلالة بآيات من الذكر الحكيم.. ثم يلقي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل كلمة بهذه المناسبة.. بعدها يقوم الدكتور عبدالله الصالح العثيمين أمين عام جائزة الملك فيصل العالمية بتقديم أسماء الفائزين كل على حده والتعريف بالسيرة الذاتية وطريقة ومراحل ترشيحهم للجائزة عقب ذلك يتفضل كل فائز باستلام جائزته من راعي الحفل ثم يلقي الفائز كلمته بهذه المناسبة وتتكون الجائزة من شهادة (براءة) تحمل اسم الفائز مع ملخص للعمل الذي أهله لنيل الجائزة إضافة إلى منحه ميدالية ذهبية ومبلغاً مالياً قدره (750 ألف ريال).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد