Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/03/2010 G Issue 13674
الأحد 21 ربيع الأول 1431   العدد  13674
 
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين
د. الربيعة: يدشن الحملة الوطنية لوقاية الأسنان من التسوس بجامعة الملك سعود

 

الجزيرة - أحمد القرني

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- دشن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة صباح أمس بكلية الطب جامعة الملك سعود (الحملة الوطنية لوقاية الأسنان من التسوس) التي تنظمها الجمعية السعودية لطب الأسنان ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم وبمشاركة القطاعات الصحية المختلفة بحضور معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي بن سعيد الغامدي وعميد كلية الطب الدكتور مساعد السلمان والدكتور حسان بن سليمان حلواني رئيس الحملة الوطنية لوقاية الأسنان من التسوس والدكتور أحمد بن مبارك القحطانى رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب الأسنان وعدد من المسؤولين.

وأكد د. عبدالله الربيعة في كلمته إلى ارتفاع نسب تسوس الأسنان في المجتمع وانتشاره بين الأطفال ووصوله إلى معدلات عالية جدا تتجاوز 90%، تشكل أعباء صحية واقتصادية ونفسية يستوجب علينا أن نضع خططاً مدروسة مستفيدين من الخبرات الوطنية والعالمية للوقاية من هذه المشكلة الصحية الكبيرة والحد من آثارها على الوطن ومواطنيه.

وقال وزير الصحة إن الوزارة تبنت بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وسموولى عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله العديد من البرامج الوطنية للتوعية وتعزيز الصحة بالتعاون مع العديد من الهيئات الدولية والجامعات الوطنية وعلى رأسها جامعة الملك سعود العريقة معرباً عن أمله في تحقق هذه البرامج النتائج المرجوة منها. ومن جانبه رفع رئيس الحملة الدكتور حسان حلواني جزيل الشكر والامتنان نيابة عن جميع منسوبي الحملة لمقام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على موافقته السامية للقيام بهذه الحملة وإنابة معالي وزير الصحة في رعايتها، وأشار أن الحملة تهدف لمحاربة التسوس الذي يعاني منه أكثر من 90% من أطفال المملكة، مبيناً بأن الحملة تستهدف أكثر من مليون طفل في جميع مناطق المملكة بمختلف المعايير التوعوية والعلاجية والإعلامية بمشاركة جميع القطاعات الصحية وغيرها من الحكومية والخاصة إضافة إلى الجامعات السعودية ذات العلاقة مما يليق بمستوى التوجيه الملكي الكريم للحملة. عقب ذلك قام معالي وزير الصحة د. الربيعة بتكريم المشاركين والداعمين للحملة، ثم قدم معالي مدير الجامعة ورئيس الحملة درعاً تذكاري لمعالي وزير الصحة لرعايته هذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد