Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/03/2010 G Issue 13677
الاربعاء 24 ربيع الأول 1431   العدد  13677
 
بنك الجزيرة ينشئ قاعة متكاملة للحاسب بجمعية تحفيظ القرآن بجدة

 

بحضور رئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة الأستاذ طه بن عبدالله القويز، وضمن برنامج «خير الجزيرة لأهل الجزيرة» الذي يقدم برامج متعددة وهادفة لخدمة أفراد المجتمع، وقع الرئيس التنفيذي المكلف لبنك الجزيرة الأستاذ زياد بن طارق أبا الخيل مع رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة المهندس عبدالعزيز بن عبدالله حنفي اتفاقية تتضمن إنشاء قاعة متكاملة للحاسب الآلي تحمل اسم بنك الجزيرة.

وقد أوضح الأستاذ أبا الخيل أن هذا العمل يأتي انطلاقاً من مساهمة البنك في دعم جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في مختلف مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، والسعي لرفع كفاءة العاملين والمشرفين والمعلمين لدى جمعيات تحفيظ القرآن وزيادة عطائهم وإنتاجيتهم في العمل. وعلق بأنه لشرف لبنك الجزيرة المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية أن يقوم على خدمة كتاب الله الكريم وأن يأتي دعم حفظته والقائمين عليه ضمن أولى أولويات إدارة خدمة المجتمع في بنك الجزيرة.

من جانبه أشاد المهندس عبد العزيز بن عبد الله حنفي رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة معبراً عن شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة وإدارته ومنسوبيه على هذه المساهمة التي تعكس مدى حرص القائمين على البنك في دعم الأعمال الخيرية.

ويعتبر بنك الجزيرة البنك الرائد والاختيار الأول في الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة وفي صدارة قائمة أفضل المصارف المتوافقة مع أحكام الشريعة محلياً وعالمياً، حيث حصل بنك الجزيرة على عدد كبير من الجوائز تقديراً لتميزه في الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة. كما يعد بنك الجزيرة رائداً في مجال المسؤولية الاجتماعية من خلال برنامج «خير الجزيرة لأهل الجزيرة» الذي رصد له 100 مليون ريال لدعم مبادرات ورعاية برامج رئيسة موجهة لتنمية المجتمع, وذلك انطلاقاً من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف, بالتعاون مع مؤسسات حكومية وغير حكومية لها إسهاماتها في مجال العمل الخيري. إن هذه البرامج موجهة لمساعدة أعداد كبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة من الأسر والأفراد على حد سواء إضافة إلى عقد دورات تدريبية في التأهيل المهني لمئات من الشباب والشابات السعوديين لمنحهم فرصاً حقيقية للالتحاق بسوق العمل والمشاركة الفاعلة في تنمية الاقتصاد الوطني.

كما يولي بنك الجزيرة اهتماماً بالغاً بالارتقاء بمستوى الكوادر البشرية بما يتناسب مع المستوى المتميز الذي يطمح إليه دائماً لتقديمه لعملائه، ويعد بنك الجزيرة من رواد توطين الوظائف بالمملكة حيث بلغت نسبته أكثر من 87 %.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد