Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/03/2010 G Issue 13677
الاربعاء 24 ربيع الأول 1431   العدد  13677
 
أمير الرياض ورئيس وزراء تركيا يفتتحان معرض القدس الشريف وفلسطين

 

الرياض - صالح الفالح - سلطان القاران

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ودولة رئيس وزراء جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان في الرياض أمس معرض (القدس الشريف وفلسطين) الذي ينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.

وعقب الافتتاح، تجول سمو أمير منطقة الرياض ودولة رئيس وزراء تركيا في المعرض الذي يهدف إلى إبراز المعالم الحضارية والتاريخية والثقافية لمدينة القدس في محاولة للتنبيه إلى الممارسات الإسرائيلية التي تحاول طمس الهوية الحضارية وتزوير التاريخ لمدينة القدس خصوصا، وفلسطين عموماً.

ويشتمل المعرض على مجموعة من الوثائق والطوابع التذكارية والعملات المعدنية والورقية والخرائط والمخطوطات في موضوعات علمية مختلفة كتبت في فلسطين أو تحدثت عنها، إضافةً إلى مجموعة من الأشغال اليدوية الفلسطينية، وبعض الكتب التي رصدت تاريخ القضية من جوانبها المختلفة.

ومن المعروضات كذلك مجموعة من صور لمقالات نشرت في صحف عربية في أوج فترة الصراع، تظهر شعور المثقفين العرب بالخطر القادم، وما كتبوه في التحذير منه.

حضرحفل الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد