Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/03/2010 G Issue 13677
الاربعاء 24 ربيع الأول 1431   العدد  13677
 
كرَّم فيه الأيتام وأبناء شهداء الواجب
أمير منطقة جازان افتتح مهرجان اليتيم الثاني

 

جازان - إبراهيم بكري - علي العمودي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس الأول حفل افتتاح المهرجان الثاني لليتيم وتكريم أبناء الشهداء الذي ينظمه مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمنطقة، وذلك في قاعة الاحتفالات بالكلية التقنية في جازان.

وقد بُدئ الحفل بالقرآن الكريم.. ثم ألقى مدير مكتب الندوة عبد ربه الحكمي كلمة استعرض خلالها برامج مكتب الندوة، وأشار إلى أن مهرجان اليتيم الثاني يتضمن العديد من البرامج المتنوعة على مدى أربعة أيام تشمل مهرجانات الإنشاد والأمسيات الشعرية والدورات التدريبية.

عقب ذلك ألقيت كلمة أبناء الشهداء بيَّنوا فيها أن آباءهم استشهدوا في ميادين الشرف والوفاء والتضحية بأرواحهم الطاهرة دفاعاً عن ثرى الوطن، مؤكدين العزم على المضي قدماً على خطى آبائهم في الدفاع عن هذا الوطن.

إثر ذلك قدمت فرقة «الرواد الفنية» بمكتب الندوة فقرة أوبريت إنشادي.. تلا ذلك قصيدة شعرية بهذه المناسبة.بعدها شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن برامج الندوة خلال العام 1430هـ والذي تضمن حصراً لنشاطات المكتب المتنوعة التي بلغت تكاليفها الإجمالية 19.483.152 ريالاً.

عقب ذلك ألقى نائب الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الأمين العام المساعد للمكاتب والعلاقات الدولية الدكتور عبد الحميد المزروع كلمة بيَّن فيها أن الندوة أول هيئة إسلامية خيرية متخصصة في شئون الشباب لتقديم خدمات تربوية وتعليمية مختلفة للشباب المسلم في مختلف دول العالم منها: منح دراسية ومساعدات للطلاب ومخيمات تربوية وإعانات للأسر المحتاجة ومعونات إغاثية عبر 50 مكتباً للندوة في مختلف دول العالم.. مبرزاً جهود مكتب الندوة بجازان في تحقيق أهداف الندوة ورسالتها ورؤيتها المتميزة.

وفي ختام الحفل قام سمو أمير منطقة جازان بتكريم الداعمين لمكتب الندوة وتكريم الأيتام وأبناء الشهداء كما التقطت الصور التذكارية لسموه مع الأيتام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد