Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/03/2010 G Issue 13677
الاربعاء 24 ربيع الأول 1431   العدد  13677
 
قبول السجناء والسجينات للدراسة في جامعة الملك فيصل بالأحساء

 

الأحساء - رمزي الموسى

ناقشت جامعة الملك فيصل بالأحساء مشروعاً تعاونياً بينها وبين إدارة السجون بمحافظة الأحساء يتضمن قبول مجموعة من السجناء والسجينات ضمن برامج التعليم المطور للانتساب، وذلك لإتاحة الفرصة لهم لمواصلة تعليمهم الجامعي وزيادة تحصيلهم العلمي داخل السجون.. مما يؤهلهم لكي يصبحوا مواطنين صالحين ومما يعود بالفائدة عليهم والمجتمع.

صرح بذلك وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع د. أحمد بن عبد الله الشعيبي.. مشيراً إلى أن هذا المشروع بصدد تنفيذه قريباً.. حيث ستقوم الجامعة بإنشاء معملين للحاسب الآلي مجهزين بأحدث الأجهزة والبرامج دعماً لهذه الفئة من أبناء الوطن.. أحدهما في سجن الرجال.. والآخر في سجن النساء لكي يتلقى السجناء تعليمهم في هذه المعامل وستقوم الجامعة بتخزين المحاضرات المسجلة.. وكذلك محتويات المناهج والمقررات على أقراص ممغنطة (CD) وإرسالها إلى إدارة السجون بشكل دوري لكي يتم عرضها على السجناء في بيئة تعليمية آمنة داخل السجون، كما سيتم عقد الاختبارات النهائية نهاية كل فصل داخل هذه السجون تحت إشراف لجان من الجامعه وإدارة السجون.

وبيَّن الشعيبي أن الجامعة تؤكد دورها الحيوي والفاعل نحو مد الجسور مع مؤسسات المجتمع وأفراده إيماناً بخدمة المواطن أينما وجد وفق توجيهات قيادتنا الحكيمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد