Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/03/2010 G Issue 13677
الاربعاء 24 ربيع الأول 1431   العدد  13677
 
(سوير راحت البر) مفاجأة الجنادرية هذا العام

 

الجزيرة - منيرة المشخص

كشفت رئيسة اللجنة النسائية للتراث الدكتورة إقبال بنت محمد العرفج أن الفعاليات النسائية هذا العام زاخرة بمفاجآت عديدة ستسر ضيفات وزائرات الجنادرية حيث ستشهد الجنادرية هذا العام تكريم عدد من الشخصيات النسائية على مستوى الخليج من الناشطات اجتماعياً وأدبياً.. وذكرت أنه سيتم إطلاق شخصية الجنادرية هذا العام (سوير).. وهي إحدى أفكار رئيسة اللجنة الدكتورة العرفج.. وهي من رسم وتصميم الفنان التشكيلي المعروف أحمد المغلوث وإخراج أحمد الدخيل الله.. ومشاركة عدد من الفتيات والشخصيات وأغنية فلكلورية للأطفال (سوير راحت البر).

أما أوبريت (شمس السعودية) فكرة الدكتورة إقبال العرفج وشعر الشاعر الغنائي سامي الجمعان، ألحان أحمد الفهد وإخراج أحمد الدخيل الله والذي سيُقدم يوم الحفل النسائي وتشارك في تجسيده 168 طالبة من مراحل التعليم المختلفة.. فأوضحت الدكتورة العرفج أنه يتكون من خمس لوحات ستتحدث اللوحة الأولى عن الملك عبدالعزيز وأولاده.. وعودة ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز سالماً لأرض الوطن.. أما اللوحة الثانية فستتناول دول الخليج ومتانة العلاقة بينها.. واللوحة الثالثة عن مناطق المملكة وترحيبهم باسم المملكة بضيوف المهرجان.. وخصصت اللوحة الرابعة لبنات المملكة ودورهم في التنمية.. ودعم الأميرة نوف بنت عبدالعزيز والبصمة التي وضعتها في مسيرة المرأة السعودية.. وأخيراً اللوحة الخامسة التي تتحدث عن المملكة (دار المسلمين) ودورها الإسلامي في المنطقة كقبلة لأكثر من مليار مسلم وحب الشعوب الإسلامية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

كما كشفت الدكتورة العرفج عن مشاركة نسائية مميزة للوفد الفرنسي كضيف مميز للمهرجان هذا العام وستشارك جميع دول الخليج وأيضاً حرفيات من دولة البحرين كما لذوات الاحتياجات الخاصة دور هذا العام حيث ستشارك 20 سيدة وفتاة من الصم وضعاف السمع.. وعن المناطق المشاركة أوضحت الدكتورة العرفج بأن خمس مناطق ستشارك هذا العام بفعاليات نسائية هي المدينة المنورة وعسير وحائل والمنطقة الشرقية وجازان والقصيم.. ولن يكون هناك فعاليات نسائية في جناح منطقة مكة المكرمة الذي سيفتتح هذا العام وستتمكن ضيفات الجنادرية هذا العام من ركوب القطارات داخل الجنادرية أيام العوائل..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد