Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/03/2010 G Issue 13677
الاربعاء 24 ربيع الأول 1431   العدد  13677
 
خلال استقباله ضيوف معرض الرياض الدولي أمس
الأمير سلمان: المملكة تهتم بالمعارض الثقافية وعلينا تنمية صداقة مع الكتاب

 

(الجزيرة) - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس ضيوف معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام 2010م، الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- يتقدمهم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز محيي الدين خوجة.

وفي بداية اللقاء رحب سمو الأمير سلمان بضيوف معرض الرياض الدولي للكتاب في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، متمنياً سموه للجميع التوفيق في إنجاح فعاليات هذا المعرض.

وأشار سموه إلى ما توليه المملكة للمعارض الثقافية عامة ومعارض الكتب خاصة من اهتمام كبير وعناية عظيمة بوصفها المرآة التي تتجلى على صفحاتها ثمار غرسها من عناية بصياغة العقل وما ينتجه من فكر، مشدداً سموه على أهمية تربية النشء من قِبل ذويهم بجعل القراءة ضمن البرامج الحياتية لهم ومحاولة تنمية صداقة مع الكتاب.

من جانبهم عبّر ضيوف معرض الرياض الدولي للكتاب عن شكرهم وامتنانهم للمملكة العربية السعودية على حسن استضافتها لهذا المعرض الذي سيسهم في إثراء الحركة الثقافية داخل الوطن العربي وخارجه.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض، والدكتور عبد الله الجاسر وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية والمشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب.

من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس رئيس جمهورية الجبل الأسود فيليب فوجانوفيتش، والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد