Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/03/2010 G Issue 13677
الاربعاء 24 ربيع الأول 1431   العدد  13677
 
الدكتور نجم يحصد جائزة شخصية العام في صناعة الإذاعة والتلفزيون

 

الرياض - واس

فاز وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للشؤون الهندسية الدكتور رياض كمال نجم بجائزة شخصية العام في صناعة الإذاعة والتلفزيون في احتفال نظّمته مجلة ديجتال ستديو DIGITAL STUDIO المتخصصة في مجال هندسة وصناعة الإذاعة والتلفزيون وأقيم في مدينة دبي على هامش معرض ومؤتمر كابسات في الثالث من مارس 2010م الحالي.

وقد حاز الدكتور نجم هذه الجائزة لقاء مساهماته على المستوى المحلي من خلال إشرافه ومساهماته في العديد من المشروعات الرئيسية التلفزيونية والإذاعية وعلى المستوى العربي والدولي في مجال هندسة الإذاعة والتلفزيون.

أما على المستوى الدولي والعربي فيرأس الدكتور نجم اللجنة الهندسية للاتحادات الإذاعية العالمية WBU-TC التي تتكون من ثمانية اتحادات وذلك منذ عام 2002م.

كما سبق له أن كان نائباً لرئيس المجموعة الدراسية السادسة المختصة في تقنيات الإذاعة والتلفزيون في الاتحاد الدولي للاتصالات ITU، ويرأس المجموعة العربية للتلفزيون عالي الدقة منذ عام 2006م وترأس اللجنة الهندسية لاتحاد إذاعات الدول العربية خلال الفترة 1995 - 2005م وجهوده في تطوير النشاط الهندسي للاتحاد. وفي عام 2009م انتخب رئيساً لاتحاد إذاعات الدول العربية.

وفي جانب آخر تسلّم الدكتور رياض نجم جائزة أخرى في نفس الاحتفال بصفته رئيساً للاتحاد لأفضل مشروع مبتكر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهو نظام التبادل متعدد الوسائط والخدمات عبر الأقمار الصناعية MENOS. وقد شارك الاتحاد في نيل هذه الجائزة كل من الشريكين الإستراتيجيين له في المشروع وهما عرب سات وشركة نيوتيك البلجيكية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد