Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/03/2010 G Issue 13677
الاربعاء 24 ربيع الأول 1431   العدد  13677
 
ملعب الصايغ يدشن الانطلاقة ومصادر (الجزيرة) تؤكد:
ملاعب الأندية الجديدة بالعشب الصناعي المعتمد من الفيفا

 

كتب - سلطان المهوس:

يدشن الملعب التاريخي بالمملكة العربية السعودية ملعب الصايغ بالعاصمة الرياض، انطلاقة الاستخدام الرسمي بالسعودية للملاعب ذات العشب الصناعي (النجيلة الصناعية)، بعد أن تم إقرار عدم الاعتماد على الملاعب المزروعة خلال الفترة المقبلة، وذلك لاعتبارات عديدة، يأتي على رأسها توفير المياه والحفاظ على عدم تنامي إصابات الملاعب وتآكل التربة الزراعية والمصاريف المالية الكثيرة للملاعب العشبية الطبيعية وتزامناً مع توجهات الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أقر رسمياً اللعب بالملاعب الصناعية.

مصادر (الجزيرة) الخاصة أشارت إلى أن جميع ملاعب الأندية التي تم اعتماد مقار لها وتحت الإنشاء أو في طور البدء في الإنشاء ستكون ملاعبها عشبية صناعية، كما ستخصص لها ملاعب إضافية داخل المقار لتدريبات الفئات السنية الأخرى.

وحول الملاعب الرسمية للمباريات أشارت المصادر إلى أنها ستبقى على حالها لاعتبارات مشاركات اللاعبين الدوليين والأندية الخارجية، وحرصاً على عدم التسبب في تذبذب حساسية الأقدام أثناء المباريات.

الجدير بالذكر أن آخر لقاء خاضه اللاعبون السعوديون على ملعب عشب صناعي كان يوم الأربعاء 11-2-2009 أمام كوريا الشمالية في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد