Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/03/2010 G Issue 13677
الاربعاء 24 ربيع الأول 1431   العدد  13677
 
الفريدي رفض سؤال (الجزيرة) ومهدي رجب تابع الهلال في نهائي الكأس
لوكا: المباراة ليست مهمة.. وتفكيرنا في الدوري الإيراني

 

كتب - فيصل المطرفي:

عد مدرب فريق مس كرمان الايراني الخبير الكرواتي لوكا مواجهة الليلة التي ستجمعه بالهلال السعودي في الجولة الثانية على صعيد منافسات دوري أبطال آسيا بأنها لا تدخل ضمن إطار اهتماماته، ولن يعيرها أي اهتمام معللا ذلك بعدة أسباب، وجاء حديث لوكا مفاجئا لجميع حضور المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر أمس، وكان البلجيكي جيرتس على رأس من أبدى استغرابه ، كما حضر المؤتمر لاعب وسط الفريق الهلالي أحمد الفريدي وقائد الفريق الايراني مهدي رجب زاده، وكان الاخير قد حضر في منتصف المؤتمر (القياسي) حيث يعتبر من أسرع المؤتمرات حيث لم تتجاوز مدته10 دقائق.

وفي تفاصيله، تحدث مدرب الفريق مس كرمان الايراني لوكا عن قوة الفريق الهلالي مشيرا الى انه الفريق الأفضل في المجموعة مشددا الى انهم سيسعون الى تحقيق المركز الثاني لضمان التأهل وقال: احترم الفريق الهلالي كثيرا ومديره الفني وجميع المنتسبين له وعندما اقول بانها مباراة ليست مهمة لا اقصد بأني سأستسلم في المباراة ولكن تنتظرنا مواجهة مهمة وصعبة في الدوري الايراني ونحتاج لنقاطها لتحسين مركزنا في المسابقة المحلية علاوة على اصابة المدافع البرازيلي وغياب بعض الاسماء وفي المقابل الهلال يمتلك اسماء بارزة وجاهزة لخوض اللقاء، ومحترفوه جاهزون وعددهم اربعة اما نحن بلاعب اجنبي واحد وهي عوامل تؤكد ان التركيز ليس كاملاً على مواجهة اليوم.

وأضاف: في النهاية سنلعب مباراة طبيعية وسنسعى إلى مجاراة الفريق الهلالي، ويبقى هدفنا التأهل والحديث عن هذا الجانب لازال مبكرا.

ومن جهته، شدد مدرب الفريق الهلالي ايريك جيرتس بأن المباراة هامة جدا كونها تلعب على أرض الفريق الهلالي وبين جماهيره، وقال: عندما تلعب على ارضك عليك التركيز لحصد النقاط كونها ستريحك كثيرا ومن خلالها ستستطيع الوصول الى الصدارة التي يبحث عنها جميع الفرق ونأمل أن تكون جماهير الفريق على الموعد.

ولم يخف جيرتس تخوفه من اللقاء بعد سماعه لحديث مدرب الفريق الايراني وقال: يزيدني قلقا حديث السيد لوكا خصوصا عندما اشار بان المباراة غير هامة وهي استراتيجية محكمة ينوي فيها اخراج لاعبيه من الضغط وتخدير عناصر الخصم.

وزاد: أعتقد ان المباراة ستزداد صعوبة بعد ان شاهدت مستوى فريق مس كرمان في لقائه الاخير امام الاهلي الاماراتي وهو فريق مميز ورائع وسنحترمه طوال دقائق المباراة لتحقيق مانهدف اليه وفي المباريات الآسيوية يجب أن ندخل بجدية وتركيز اكبر.

واشار جيرتس ان كل الامور تتحدد داخل الملعب الذي سيكشف كافة الحسابات الفنية معتبرا بأن الظروف التي يمر بها الفريق الايراني على المستوى المحلي اجبرت مدربه للحديث عن مباراة اليوم بأنها غير هامة. واضاف مازحا: سأحاول بقدر الامكان بأن أمنع لاعبي فريقي من مشاهدة هذا المؤتمر الصحافي حتى لا يتأثرون بحديث الكرواتي لوكا.

هذا ورفض لاعب وسط الفريق الهلالي احمد الفريدي الاجابة على سؤال (الجزيرة) عن مدى رضاه عما قدمه للفريق الهلالي في الموسم الجاري، وقال مستعينا بالزميل خالد النويصر الذي ادار المؤتمر: تركيزنا على المباراة وأفضل الا يكون الحديث عن اي لاعب بذاته!

وعن المباراة قال الفريدي: لم أشاهد الفريق الإيراني ولكن وصلتنا المعلومات عنه واي فريق يكون مهزوما ويعدل النتيجة ويكسب فهو فريق جدير بالاحترام.

وفي المقابل تحدث قائد الفريق الايراني مهدي رجب عن الفريق الهلالي معترفا بأنه تابعه جيدا في الآونة الاخيرة وخصوصا في لقاء الاهلي على نهائي كأس ولي العهد وقال: أعجبني الهلال كثيرا فهو فريق مميز وقوي، ويمتلك دفاعا صلبا وهجوما يستطيع التسجيل في أي وقت، ولذا فإن مباراتنا معه ستكون صعبة وبمثابة الاختبار الحقيقي، ولكن لاعبي مس كرمان جاهزون للمهمة ولديهم الحماسة الكبيرة للظهور بشكل لافت وسنبذل قصارى جهودنا لاحراج الهلال على ارضه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد