Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/03/2010 G Issue 13677
الاربعاء 24 ربيع الأول 1431   العدد  13677
 
الفريقان ما زالا دون الطموحات
الاتحاد خسر بالتعادل والأهلي هزم للمرة الثانية

 

الغرافة × الأهلي

كتب - عمر عبدالعزيز

تعرض فريق الأهلي الكروي لنكسة جديدة في دوري أبطال آسيا بعد خسارته مساء أمس أمام الغرافة القطري بهدفين مقابل ثلاثة سجل للغرافة ميرغني الزين وسعد سطام وكليمرسون فيما سجل للأهلي مارسينهو وعبدالرحيم جيزاوي، وشهدت المباراة خروج قائد الغرافة ونجمه البرازيلي المحترف جونينو مطرودا بالبطاقة الحمراء في الدقائق الأخيرة بعد تعمده ضرب لاعب الأهلي حمود عباس الكوع.

وبعد هذه النتيجة باتت حظوظ الأهلي ضعيفة في المنافسة على انتزاع بطاقة التأهل الآسيوية عن مجموعته، وإن كان لم يفقد الأمل حتى اللحظة رغم أنه لم يحرز أي نقطة من مباراتين.

باغت الغرافة الأهلاويين بهدف مبكر من الهجمة الأولى في اللقاء حيث استغل ميرغني الزين الضربة الركنية التي نفذها جونينو ليهز بها شباك الأهلي (2) وارتبك بعدها الدفاع الأهلاوي وظهرت الفراغات الكبيرة بين لاعبيه وأمسك لاعبو الغرافة بزمام الأمور في منتصف الملعب وأضاع المهاجم البرازيلي للغرافة كليمرسون كرة انفرد بها أمام المرمى قبل أن ينقذها المدافع سيف غزال في اللحظة الأخيرة (10)، وبدأ الفريق الأهلاوي بعدها في امتلاك منتصف الملعب وظهرت محاولاته أمام المرمى وخصوصاً من فيكتور الذي واجه المرمى وتخطى الحارس إلا أن كرته اتجهت الى الشباك الخارجية للمرمى (20)، وواصل الأهلاويون محاولاتهم الحثيثة لتعديل النتيجة وقابلها لاعبو الغرافة بالاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الأهلي في أكثر من كرة ليونس محمود وكليمرسون، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط نفذ لاعب الأهلي مارسينهو ركلة حرة مقوسة خادعت الحارس عبدالعزيز علي وسكنت الشباك هدف التعادل لفريقه أطلق بعدها الحكم السوري محسن بسمة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من فريق الغرافة في محاولة لاسترجاع التقدم الذي خسره الفريق في نهاية الشوط الأول وواصل كليمرسون ويونس محمود إضاعة الفرص وسط تألق كبير من حارس الأهلي عبدالله معيوف ونفذ جونينو ضربة حرة أبعدها المعيوف بصعوبة د. (55) ومن هجمة مرتدة سريعة نظمها الفريق الأهلاوي مرر مالك معاذ تمريرة ذكية للجيزاوي الذي بدوره سددها قوية من خارج منطقة الجزاء لتستقر في شباك الغرافة معلنة تقدم الأهلي د. (64) وضرب بعدها الغرافة بقوة وأمسك بزمام الأمور وواصل الضغط مستغلا تواضع مستوى خط الدفاع الأهلاوي حتى تمكن سعد سطام من تسجيل هدف التعادل د. (79) ولم تمر دقيقة حتى تمكن كليمرسون من تخطي وليد عبدربه وتسجيل الهدف الثالث للغرافة د. (80) وحاول بعدها الأهلاويون تسجيل التعادل كما شهدت الدقائق الأخيرة طرد لاعب الغرافة جونينو بعد إصابته لحمود عباس بدون كرة ليطلق بعدها محسن بسمة صافرته معلناً نهاية المباراة.

الاتحاد × أصفهان

جدة - علاء سعيد

تعادل فريق الاتحاد السعودي مع ضيفه أصفهان الإيراني بهدفين لمثلهما لحساب الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، وكان أصحاب الضيافة قد نجحوا في التقدم بهدفين لكن الفريق الضيف لحق بهم وسجل هدفين عادل بهما الكفتين.

ووضح من بداية المواجهة تركيز لاعبي الاتحاد على التسجيل بفضل الطريقة الهجومية التي لعب بها هيكتور بينما تراجع أصفهان إلى الخلف واعتمد على الهجمات المرتدة ودانت الأفضلية لصالح الاتحاد خاصة في الربع الساعة الأولى وكانت أولى الكرات عند الدقيقة الثانية عندما سدد بوشروان كرة قوية ترتد من الحارس وأكملها محمد نور تصطدم في أحد المدافعين وسدد كريري من مسافة بعيدة وأخرجها الحارس وكاد أصفهان الإيراني أن يخطف الهدف الأول بعد أن سدد المهاجم جاسم حيدر كرة من على قوس الـ18 أبعدها آل نتيف، وتمكن المهاجم زياييه من التسجيل، لكن راية الحكم المساعد ألغته بحجة التسلل، وعاد زياييه لتسجيل الهدف الأول للاتحاد بعد دربكة داخل الصندوق أنهاها في الشباك ق12 داخل الشباك، وهدأ الضغط الاتحادي وأصبح اللعب سجالاً في منتصف الملعب مع أفضلية كبيرة لصالح الاتحاد بفضل تحركات خط وسطه، ونجح نور في تعزيز تفوق فريقه بعد مجهود رائع قام به وزميله مناف أبو شقير يكملها نور في النهاية داخل الشباك ق40.

ومع بداية الشوط الثاني فاجأ أصفهان الاتحاديين بهجوم قوي أثمر عن هدفين في ظرف خمس دقائق من بداية الشوط وجاء الهدف الأول عن طريق إسماعيل رشدي بعد أن تابع الكرة المرتدة من آل نتيف ليكملها داخل الشباك وتمكن الفريق الإيراني بعد دقيقتين من إحراز هدف التعديل عن طريق غازي نجف بعد أن تابع أيضاً الكرة المرتدة من الحارس ليكملها داخل الشباك، بعد هذا الهدف تهدأ المباراة بين الفريقين خاصة بعد تراجع الإيرانيين إلى المناطق الخلفية وعاد الاتحاد إلى ضغطه لكن بدون خطورة حقيقية حتى انتهت المباراة بالتعادل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد