Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
مقتل 8 في انفجارين بالعراق.. والعثور على ثلاث مقابر جماعية
المالكي في الطليعة وعلاوي يقلص الفارق بين القائمتين

 

بغداد - وكالات

ترسخ عملية فرز حوالي ثمانين بالمئة من مكاتب الاقتراع في العراق أمس الثلاثاء النتائج السابقة للانتخابات التشريعية بحيث يبقى ائتلاف رئيس الوزراء نوري المالكي الأول ويليه منافسه رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، لكن مع تقلص الفارق بين القائمتين.

وأكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن ائتلاف (دولة القانون) بزعامة المالكي حصل في بغداد على أكثر من 663 ألف صوت في حين حلت قائمة (العراقية) بزعامة علاوي ثانية مع 594 ألفاً، بينما حصل الائتلاف الوطني الذي يضم الأحزاب الشيعية على أقل من 410 آلاف. وبلغ فارق الأصوات بين القائمتين الأولى والثانية 69 ألفا، بينما تجاوز هذا الفارق 184 ألفا بين الثانية والثالثة.

من جهته زعم المرشح عباس البياتي عضو قائمة ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي أن القائمة شكلت لجانا لإجراء مفاوضات مع الكتل البرلمانية الفائزة في الانتخابات التشريعية لبلورة أفكار مشتركة لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وقال البياتي :بحسب آخر الإحصائيات فإن قائمة ائتلاف دولة القانون دستوريا هي من ستتكفل بتشكيل الحكومة المقبلة. من جانب آخر قتل ثمانية أشخاص وأصيب 11 آخرون بجروح أمس جراء انفجار قنبلتين في هجومين منفصلين في سيارتين تقلان ركابا بفارق خمس دقائق بينهما في بلدة المسيب العراقية, حسبما ذكرت الشرطة العراقية. وفي الموصل ذكرت الشرطة العراقية أمس أن ثلاثة أشخاص بينهم شرطي قتلوا وجرى اعتقال ستة مسلحين في سلسلة حوادث متفرقة.

إلى ذلك أعلن المكتب التابع لوزارة حقوق الإنسان العراقية في محافظة واسط أمس العثور على ثلاث مقابر جماعية في مناطق متفرقة من أراضي المحافظة تحوي رفات 255 شخصاً قتلوا إبان الثمانينات والتسعينات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد