Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
(القمصان الحمر) في تايلاند يهرقون دمهم رمزاً لتضحية الشعب

 

بانكوك - (ا ف ب)

بدأ (القمصان الحمر) في بانكوك المطالبين باستقالة رئيس الوزراء التايلاندي، بأخذ عينات من دمهم لإهراقها أمام مقر الحكومة رمزاً ل(التضحية) التي يبذلها الشعب. ووقف مئات المتظاهرين في صف طويل استعداداً للتبرع بدمهم وتخزينه في زجاجات بلاستيكية صغيرة بإشراف طاقم طبي. وسيتم إهراق تلك الكميات من الدماء أمام مقر الحكومة قرابة الساعة 18.00 ،11 00 ت غ).

وقال فيرا موسيكابونغ أحد قادة الحركة: إن (هذا الدم هو رمز للتضحية، لغظهار محبتنا للوطن، لإظهار صدقنا). وقال ناتاووت سايكور: (اليوم نهرق دمنا (...) نحن في نضال. إذا تصلب أبهيسيت، حتى لو لم تكن يداه ملطختين بالدماء، ستتلطخ قدماه). وأكد مسؤولو التحرك أن العملية تخضع لرقابة مشددة على الصعيد الطبي، لافتين إلى استخدام ستين ألف حقنة جديدة.

وأضاف فيرا (لدينا ثلاثون خيمة للتبرع بالدم. جميع من يأخذون العينات هم أطباء وممرضات وأشخاص مؤهلون أتوا من المستشفيات الخاصة أو العامة). وكان وزير الصحة جورين لاكساناويسيت أبدى تحفظه مساء الاثنين عن هذه الخطوة، وقال في بيان: (إنه تحذير صحي، وليس سياسي). و(القمصان الحمر) هم مناصرو رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناواترا. ويتجمع نحو تسعين ألفا منهم في وسط بانكوك منذ نهاية الأسبوع الفائت مطالبين باستقالة رئيس الوزراء أبهيسيت فيجاجيفا وإجراء انتخابات مبكرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد