Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تثبت تقييم بنك الجزيرة عند (A-)

 

منحت وكالة فيتش Fitch Ratings إحدى كبريات وكالات التصنيف الائتمانية في العالم التصنيف الائتماني لبنك الجزيرة عند «A-» مع نظرةٍ مستقبليةٍ مستقرةٍ للالتزامات طويلة الأجل وأعطت الوكالة تصنيف F2 لالتزامات البنك القصيرة الأجل، ومنحت تصنيفاً فردياً للبنك عند C-D، وتصنيف دعم عند «1» وتصنيفاً ائتمانياً عند « A-».

وأوضحت وكالة فيتش أن هذا التصنيف لبنك الجزيرة يعكس (على المدى الطويل) متانة القيمة السوقية للبنك وقيامه بتطوير الميزات التي يتمتع بها وفق حجمه النسبي.

وعبَّر الأستاذ طه بن عبد الله القويز رئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة عن سعادته لقيام وكالة فيتش التي تُعد واحدة من أكبر الوكالات المستقلة للتصنيف الائتماني في العالم بتصنيفها للبنك في مجال كفاءة الائتمان طويل الأجل عند درجة A- وقال: «إن تثبيت التقييم الائتماني المتقدم للبنك يمثل إنجازاً لبنك الجزيرة ومنسوبيه واعترافاً بقدرتهم على تحقيق المزيد من النمو وكفاءتهم العالية في إدارة الأصول ومتابعتها مع الحفاظ على توفير أفضل معايير خدمة العملاء». وأوضح الأستاذ القويز أن تمتع بنك الجزيرة بدرجات تقييم وتصنيف متقدمة من قبل كبرى وكالات التصنيف الائتماني الدولية يعكس حالة الاستقرار التي يتمتع بها البنك والتي أسهمت في تعزيز مركزه المالي وصموده أمام التحديات التي أفرزتها الأزمة الأقتصادية العالمية، وبما يدعم قدرة البنك على مواصلة نموه وأداء دوره بمزيد من الثقه والإسهام في تطوير بيئة الصناعة المصرفية بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وأكد الأستاذ القويز «أن النتائج المتقدمة التي أسفرت عنها تقييمات فيتش لتصنيفنا الائتماني ولا سيما إن هذا التصنيف العالي والتقييم المتقدم يؤكد للسادة المساهمين وعملاء بنك الجزيرة مدى حرص البنك على إدارة أعماله بمستوى عالٍ من الكفاءة والجودة».

ويعتبر الجزيرة البنك الرائد والاختيار الأول في الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة وفي صدارة قائمة أفضل المصارف المتوافقة مع أحكام الشريعة محلياً وعالمياً، حيث حصل على عدد كبير من الجوائز تقديراً لتميزه في الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة.. كما يُعد بنكاً رائداً في مجال المسؤولية الاجتماعية من خلال برنامج «خير الجزيرة لأهل الجزيرة» الذي رصد له 100 مليون ريال لدعم مبادرات ورعاية برامج رئيسة موجهة لتنمية المجتمع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد