Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
للمرة الثالثة على التوالي
اختيار HSBC أفضل دار لأبحاث ودراسات الأسهم في الشرق الأوسط

 

أعلنت مجلة «انستيتيوشنال إنفيستور» عن اختيار HSBC الشريك العالمي لساب، للفوز بجائزة «أفضل دار لدراسات وأبحاث الأسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» للسنة الثالثة على التوالي. وتمنح هذه الجائزة بناءً على استطلاع آراء عدد من المؤسسات الاستثمارية الدولية.

وأكدت مجلة «انستيتيوشنال إنفيستور» بالقول إن HSBC يعتبر واحداً من أهم دور دراسات وأبحاث الأسهم وأكثرها شمولاً في المنطقة، ومن خلال فريق المحللين الذي يضم 15 خبيراً ومتخصصاً منطلقين من مكاتبه المنتشرة في كل من القاهرة ودبي والرياض، فهو يقوم بتوفير «تغطية قوية وشاملة» في هذا المجال من الدراسات والأبحاث.

وقالت المجلة: «إن الاستثمار في الأسواق الناشئة يمكن أن يكون أمراً محفوفاً بالكثير من الصعوبات والعقبات»، والمستثمرون بحاجة للحصول على معلومات وبيانات دقيقة حول واقع الاستثمار في تلك الأسواق، وهنا يأتي دور المحللين الخبراء في هذا المجال لتوجيه المستثمرين وتنبهيهم عن المخاطر وإرشادهم إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه الأسواق التي غالباً ما تكون متقلبة».

ويعتبر فريق HSBC للدراسات والأبحاث جزءاً من إدارة دراسات وأبحاث الأسهم في مجموعة HSBC لمنطقة الشرق الأوسط التي تشمل مجموعة كاملة من الأنشطة بدءاً من تنفيذ عمليات الوساطة والتداول مروراً باستشارات أسواق رأس المال والاستثمارات الخاصة وانتهاءً بعمليات المقاصة والتسوية. ومهمة هذه الإدارة الإقليمية المتخصصة بدراسات وأبحاث الأسهم هي تعزيز مكانة HSBC الرائدة والمتميزة في هذا المجال من الأبحاث والدراسات على المستوى العالمي، وما هي إلا انعكاس لمدى قوة البنك في الأسواق العالمية الناشئة.

ويقوم فريق HSBC لدراسات وأبحاث الأسهم بتغطية أكثر من 80 مؤشراً للأسهم المتداولة لأسواق الأوراق المالية العشرة الموجودة بالمنطقة، بما في ذلك أسهم الشركات المدرجة في كل من المغرب ومصر والأردن ولبنان والمملكة العربية السعودية، ودول الخليج الأخرى. ويتم استخدام الدراسات والأبحاث التي يتم إعدادها من قبل العملاء من المؤسسات الاستثمارية في كل من منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا والولايات المتحدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد