Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
مجلس القضاء يوجه بالبيع..واستدعاء 22 من رؤساء المجموعات في قضية الصريصري للتحقيقات

 

جدة - عبد القادر حسين

كشفت مصادر لـالجزيرة) أن قاضي المحكمة الجزئية بجدة الشيخ عبد العزيز الشثري وناظر قضية أحمد الصريصري المستثمر في البورصة العالمية والموقوف حالياً بسجن بريمان لتنفيذ حكم بالسجن مدته 15 عاماً لتبديده أكثر من مليار ريال من أموال المساهمين قد أمر باستدعاء 22 من رؤساء المجموعات.. وذلك لإكمال التحقيق معهم ومحاكمتهم وفق ما جاء في تحقيقات هيئة التحقيق والادعاء العام. وبناء على تلك التطورات فقد أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام أمس كامل ملف القضية إلى جزئية جدة لاستكمال التحقيقات مع أطراف القضية ومحاكمتهم قبل الإعلان عن موعد بيع ممتلكات المتهم في المزاد العلني، حيث إن المحكمة تسلمت ملف القضية بعد أن وجهتها لها هيئة التحقيق والادعاء بإدانة رؤساء المجموعات، بتهمة مساعدة المتهم أحمد بن سليمان الصريصري بالنصب والاحتيال وجمع أموال وإيداعها في حساباته.

وأكدت مصادر موثوقة أن مجلس القضاء الأعلى وجه ناظر القضية بالإسراع في إتمام عملية بيع الممتلكات في المزاد العلني وفق توجيهات إمارة منطقة مكة المكرمة المطالبة بإنهاء إجراءات عملية بيع وتصفية الممتلكات التي كانت قد توقفت منذ أكثر من عام نتيجة احتفاظ أمانة مدينة جدة بالكروكي الخاص بأرض الكورنيش على الرغم من وجود الصك الشرعي الخاص بها لدى محامي التصفية.

ووفقاً لتلك المصادر فقد وجه المجلس قاضي المحكمة وناظر القضية باستدعاء رؤساء المجموعات المتورطين في القضية والاطلاع على العقود المبرمة فيما بينهم وبين المتهم الصريصري.. وكذلك الاطلاع على عقود الوساطة فيما بين صغار المساهمين ورؤساء المجموعات، وذلك لإثبات الحقوق قبل البيع وتوزيع الأموال المتوقع جمعها من قيمة العقارات الخاصة بالمتهم.. وهي عبارة عن قطعتي أرضي.. واحدة في جدة تقع على كورنيش البحر تُقدر قيمتها بأكثر من 200 مليون ريال، والأخرى تقع في المدينة المنورة.. وهي عبارة عن مخطط قد تتجاوز قيمته الـ 50 مليون ريال.. إضافة إلى مبلغ 25 مليون ريال تم حجزها من حساب المتهم وتحويلها في حساب خاص بالقضية لدى المحكمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد