Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
مشروع مشترك للخدمات اللوجستية الكيميائية
رئيس بي دي بي: المملكة ستصبح المركز العالمي للصناعات البتروكيماية خلال 10 سنوات

 

الجزيرة - عبدالعزيز العنقري

قامت شركة بي دي بي العالمية وشركة كانو للشحن ومقرها البحرين بتأسيس مشروع مشترك للاستفادة من الخدمات اللوجستية واحتياجات النقل المتنامية في منطقة الشرق الأوسط بعد توسع الصناعات البتروكيماوية.

وقد ذكر الرئيس التنفيذي لـ(بي دي بي) (ريتشارد بولت) أنه مع تنامي الاستثمارات المهمة في قطاع الصناعات البتروكيماوية ووفرة الغاز اللقيم بأسعار تنافسية فإن الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية تحديدا ستصبح مركز الصناعة البتروكيماوية في العالم.

مشيرا الى أنهم يملكون قاعدة مهمة من العملاء النشطين في المنطقة الذين يتطلعون للاستفادة من حضورهم القوي في قطاع الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية العالمي.

من جهته أشار فوزي أحمد كانو عضو مجلس إدارة مجموعة يوسف بن أحمد كانو ورئيس مجموعة كانو للشحن الى أن تأسيس هذا المشروع المشترك سيقوم بتزويد الخدمات المطلوبة للمنطقة لإنجاز النظرة المستقبلية القائمة على تنويع القاعدة الاقتصادية لدول المنطقة، إضافة إلى الفائدة المرجوة في الصناعات الهيدروكربونية هذا وقد أشارت شركة (بي دي بي) إلى أن عددا من المحللين العالميين في القطاع البتروكيماوي يتوقعون أن منطقة الشرق الأوسط بقيادة المملكة العربية السعودية ستستحوذ على حصة 75% من صادرات البتروكيماويات في العالم في غضون السنوات العشر القادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد