Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
وضعت اللمسات الأخيرة على المعروضات كافة
قرية جازان تجسِّد بيئات المنطقة وتكشف جديدها اليوم بالجنادرية

 

الجنادرية - أحمد حكمي

أكد رؤساء اللجان المشاركة بجناح منطقة جازان بالقرية التراثية في الجنادرية، التي تنطلق فعالياتها اليوم برعاية خادم الحرمين الشريفين، أن مشاركة المنطقة هذا العام ستحمل مضمونًا مختلفًا يجسد البُعد الثقافي والتنموي للمنطقة، وذلك من خلال الجهود الكبيرة التي بُذلت من الجميع، وبمتابعة من أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز.

وأفادوا بأن القرية تم تقسيمها إلى عدد من البيئات، شملت الجبلية والتهامية والبحرية؛ ما سيعطي جناح المنطقة منظرًا جذابًا منذ دخول أي زائر إليه.

وقد أنهت اللجان العاملة وضع اللمسات الأخيرة على المعروضات والأجنحة كافة، خاصة بعد تقسيم القرية التراثية إلى بيئات تختص بكل المحافظات بغرض نقل الطبيعة الجغرافية والإنسانية التي تتميز بها المحافظة وإعطاء صورة حقيقية عن واقع تلك المحافظات، مع الحفاظ على الأجزاء الأخرى من القرية التراثية كالمطعم الشعبي وصانعي الحرف التقليدية.

من جهتهم وعد الحرفيون في جناح المنطقة بأنهم هذا العام سيكشفون النقاب عن حرف جديدة في الجناح، لكنها قديمة بتاريخها، وستعكس الحرف تاريخ جازان منذ العصور القديمة، مشيرين إلى أنه سيصاحب كل حرفة نبذة تاريخية لتعريف هذا الجيل بها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد