Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
بمشاركة عدد من الخبراء الدوليين
«بادر لحاضنات التقنية» تعقد ورشة عمل لتنمية قدرات المؤسسات الصغيرة

 

(الجزيرة) - الرياض

عقد برنامج «بادر لحاضنات التقنية» بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ورشة عمل تفاعلية لتطوير المشاريع القائمة على التقنية تحت عنوان «تنمية قدرات المؤسسات الصغيرة للمنافسة الدولية»، وذلك في فندق شيراتون الرياض. وعقدت الورشة بالتعاون مع عدد من الخبراء الدوليين في مجال التكنولوجيا وتجارة وأعمال التكنولوجيا المتقدمة, وتسويق المنتجات, والإستراتيجيات المالية. على رأسهم السيد كينيث مورس العضو المنتدب والمؤسس لمركز الأعمال الخاصة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية وصاحب مقعد ريادة الأعمال والابتكار والتنافسية في جامعة ديلفت - هولندا- للتكنولوجيا, والسيد وليام أوليت المدير العام لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والمحاضر في إدارة الأعمال.

وشارك في الورشة عدد من الباحثين وأصحاب الشركات والمديرين التنفيذيين في المملكة، كما حضرها عدد من رواد الأعمال في شتى المجالات وفي المجال التقني على وجه الخصوص. وتهدف هذه الورشة إلى توفير سلسلة من المعلومات والإرشادات المخصصة للشركات الفردية، كما توفر فرص الربط الشبكي لجميع المشاركين وإمكانية اختيار مجموعة من المشروعات الطموحة. وتهدف أيضا لمناقشة العديد من الأفكار المحفزة للشركات التي تطمح للعمل في مجالات قطاع تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والوسائط المتعددة، أو التكنولوجيا الحيوية، والطاقة البديلة، وتكنولوجيا النانو، والتصنيع المتقدم.

صرح بذلك الدكتور عبد العزيز الحرقان مدير برنامج «بادرلحاضنات التقنية» بمدينة الملك عبد العزيز وقال :إن هذه الورشة تمثل جزءاً من خطط المدينة نحو دعم المتاجرة التقنية في المملكة، ودعم أعمال وجهود رواد الأعمال السعوديين المستثمرين في التقنية والتي بدأت بتأسيس الحاضنات في المدينة وفي الجامعات السعودية ثم مراكز التميز التقني في الجامعات السعودية بمشاركة من القطاع الخاص وبرنامج البحوث الابتكارية لقطاع الأعمال.

وتضمنت ورشة العمل خمس وحدات تدريبية تشمل: إستراتيجيات المبيعات العالمية لأصحاب المشاريع، والمساهمة في تحسين المبيعات والمهارات، وعمليات إدارة علاقات العملاء، إلى جانب التميز التنفيذي الذي يوفر أفضل الممارسات والتطبيق العملي لتقنيات جديدة بهدف تحسين عمليات الشركات، بالإضافة إلى قيادة المشاريع، والتمويل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد