Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
الاحتفال باليوم الخليجي للتمريض بمستشفى الأسياح

 

بريدة - ناصر الفهيد

برعاية مساعد المدير العام لشئون المستشفيات بصحة القصيم خالد الحسينان تمَّ مساء أمس الأول الاحتفال باليوم الخليجي للتمريض.. وذلك بقاعة المحاضرات بمستشـفى الأســـياح.. بحضور مدير إدارة شئون الموظفين بصحة القصيم إبراهيم العيسى.. ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي محمد الدباسي وماجد المضيان من إدارة التمريض.

وقد بدأ الحفل الخطابي بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم.. ثم رحب مدير مستشفى الأسياح عبد العزيز الفوزان بالحضور.. مشيراً إلى أهمية الاحتفال بمثل هذا اليوم.. والذي يُمثل بداية تاريخ التمريض منذ عصر الإسلام.. حيث كانت المرأة العربية المسلمة في صدر الإسلام لها فضل كبير في ميدان الإسعاف والتمريض.. فقد لعبت بعض نساء العرب أدواراً سجلها مؤخراً الطب العربي منذ فجر الإسلام فقد تطوعت بعض الصحابيات المؤمنات في غزوات الرسول بقصد خدمة المجاهدين والعناية بمرضاهم ومداواة جراحهم رغبة في الثواب والأجر من عند الله.

وأكد الفوزان بأن مهنة التمريض من المهن السامية والشريفة التي تستحق كل الاهتمام والتقدير من المجتمع، مقدماً شكره وتقديره إلى مساعد المدير العام لشئون المستشفيات على رعايته هذه الحفل.

ثم نوه المدير الطبي بالمستشفى الدكتور جوان إلى أهمية التعاون المشترك بين الطبيب والممرض في العناية التمريضية بالمريض وتقديم كافة الخدمات الصحية وهما فريق واحد مكمل لبعضه البعض.

ثم تحدثــت رئيسة الــتمريض بالمستشفى الممرضة هيام الدبيل عن مهنة التمريض وعن أسماء الصحابيات اللاتي شاركن في الغزوات وتاريخ الممارسة الفعلية لأعمال الطبيب والتمريض.

ومن ثم تم استعراض تاريخ مهنة التمريض منذ فجر الإسلام وحتى وقتنا حالياً من قبل الممرضات في مستشفى الأسياح العام.. ثم أُلقي بعض الأسئلة على الحضور عن بعض المعلومات الطبية والصحية وتم تقديم جوائز للفائزين.

بعد ذلك تم تكريم الممرضين المميزين بمستشفى الأسياح العام من قبل مساعد المدير العام لشئون المستشفيات خالد الحسينان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد