Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
اليوم يحضر التاريخ ويشرق المستقبل
المليك يأذن ببدء مهرجان الوعي والتراث بالجنادرية 25

 

الجزيرة - منصور عثمان

تدق اليوم الأربعاء ساعة الثقافة والتراث دقّتها الوطنية.. مشيرة إلى حضور 25 عاماً من عمر الوعي بمنجز الإنسان السعودي.. ليأذن فارسها عبدالله بن عبدالعزيز ببدء استحضار ماضي البلاد التليد وحاضرها المشرق عنواناً لغدٍ صافٍ كالصحراء، حيث يرعى -حفظه الله- مساء اليوم حفل افتتاح المهرجان الذي ينظمه الحرس الوطني بالجنادرية.

متعب بن عبدالله.. نائب رئيس الحرس الوطني للشئون التنفيذية.. نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان اعتبر أن الرعاية السنوية للمهرجان من قيادتنا -أيدها الله- هي وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان ولكافة اللجان العاملة.. وتُمثِّل دعماً لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة.. وفي العالم العربي، منوهاً بالمشاركات المتميزة في المهرجان لدول مجلس التعاون الخليجي بشقيها الرجالي والنسائي. ورحب بمشاركة الجمهورية الفرنسية ضيف شرف في جنادرية 25.. معرباً عن اعتزازه بهذه المشاركة بوصفها إحدى إضافات المهرجان التي يتم من خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة.. وامتداداً للتقليد الثقافي الذي ينهجه المهرجان كل عام. نائب رئيس الحرس الوطني المساعد.. نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري أكد أن المهرجان يواصل رسالته في تعميق العلاقة بين ماضي هذه الأمة وحاضرها وتفاعله مع القضايا الملحة التي تهم الأمتين العربية والإسلامية من خلال البرامج والفعاليات الثقافية والتراثية المتنوعة.

حيث تم دعوة أكثر من (400) مفكر وأديب من مختلف دول العالم يشاركون في إثراء النشاط الثقافي هذا العام الذي سيشمل إقامة العديد من الأنشطة في عدة مدن تناقش محاور مختلفة.. من أهمها: رؤية الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار والسلام وقبول الآخر.. ومعوقات الحوار والسلام بين الشعوب.

"طالع محليات ومتابعة"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد