Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
الدفاع المدني بالشرقية يطبق لوائح الغرامات وينفذها ميدانياً
الغامدي لـ(الجزيرة): لن نغلق الدوائر الحكومية والقطاع الخاص أكثر المخالفين

 

الدمام - ماجد البريكان

قال مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء محمد الغامدي إنه تم تطبيق لوائح الغرامات وتنفيذها ميدانياً وتم البدء في جميع محافظات المنطقة والتي انطلقت من إدارة مدينة الدمام.

وبين الغامدي أن العقوبات والغرامات ستكون على جميع المنشآت سواء الدوائر الحكومية او الخاصة دون استثناء أحد وذلك لرفع درجة السلامة والوعي لدي المنتسبين لتلك الجهة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بين مديري إدارات الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية صباح أمس، وبين الغامدي أنه من خلال الاجتماع طالب مديرو الدفاع المدني في كافة محافظات المنطقة الشرقية بأن يكون اتخاذ الغرامة كآخر وسيلة لفرضها على المخالفين، وأشار إلى أن الحملة ستطال العديد من الشقق المفروشة والفنادق، والخيم التسويقية، وصالات الأفراح، وذلك لرفع درجة السلامة وتوعية العاملين بها بأهمية توفيرها.

وفي لقاء مع (الجزيرة) ذكر الغامدي أن القطاع الخاص أكثر بكثير من الدوائر الحكومية في ارتكاب المخالفات حيث تم فرض عقوبات وتطبيقها على العديد من المصانع والمنشآت التجارية التي تراوحت ما بين 5000 ريال إلى 1000 ريال. وعن قيمة المخالفة وكيفية فرضها على المنشأة بين الغامدي أن هناك لجنة تحدد ذلك من خلال زيارتها المواقع وهي من يرصد ذلك حيث تبدأ المخالفات من 500 ريال لغاية 30000 ريال.

وحول عدم تجاوب الدوائر الحكومية في أمور السلامة والتقصير بها قال الغامدي إنني أعلم أن مديري الدوائر الحكومية يحرصون كل الحرص على توفير أمور السلامة في المنشآت التابعة لهم، ولكن إن لم يحصل تجاوب وبعد استنفاد كافة الاتصالات سوف يرفع تقرير إلى سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بذلك.

وأكد الغامدي أنه لن تغلق أي دائرة حكومية وذلك لليقين أنهم حريصون على ما يتعلق بالسلامة والحفاظ على أرواح المواطنين والعاملين في المنشأة.

وكشف الغامدي أن هناك ثلاثة مراكز جديدة للدفاع المدني في كل من محافظة رأس تنورة ومحافظة حفر الباطن وأخيراً مدينة الدمام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد