Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
سفير النيجر يزور مكتبة الملك عبدالعزيز

 

«الجزيرة» - الرياض

استقبلت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض أخيراً سعادة سفير النيجر الدكتور حسن مولاي لدى المملكة العربية السعودية، وكان في استقباله لدى وصوله المكتبة نائب المشرف العام على المكتبة الدكتور عبدالكريم الزيد، الذي اصطحب الوفد في جولة للتعرُّف على معالم المكتبة وأقسامها المختلفة، والاطلاع على النظم الآلية الحديثة لحفظ المعلومات واسترجاعها وتسهيل وصول المستفيدين من خدمات المكتبة إليها.

وقدم الدكتور الزيد شرحاً وافياً للسفير حول مقتنيات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وبرامج الأنشطة والمشروعات الثقافية والعلمية التي تنفذها.

وأبدى السفير لدى المملكة خلال الجولة إعجابه بمحتوياتها ومقتنياتها، مؤكداً أنها نموذج للمكتبات الحديثة ومراكز المعلومات لما تحتوي من مخطوطات وكتب نادرة تمثل مرجعية لطلاب الجامعات والباحثين. كما أشاد بالمكتبة من حيث التصميم والكفاءات المؤهلة العاملة بها، معرباً عن ضرورة تفعيل أواصر التعاون والتواصل بين المكتبة والمؤسسات الثقافية والجامعات في النيجر في المجالات الثقافية والعلمية.

وثمن الضيف رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمكتبة، مشيراً إلى أهمية دور المكتبات في إثراء المجتمعات الإنسانية، وتعزيز الحوار بين الثقافات، ومعرباً عن شكره لمسؤولي المكتبة على حفاوة الاستقبال.

وأوضح الدكتور عبدالكريم الزيد نائب المشرف العام على المكتبة أن الزيارة تهدف إلى بحث آفاق التعاون المشترك بين المكتبة والهيئات العلمية والمكتبات الكبرى بدولة النيجر في مجال تحقيق ونشر المخطوطات الإسلامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد