Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
حضرها 130 وحاضر فيها عشرة مختصين
تدشين الندوة العلمية للممارسين الصحيين بالإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية

 

الجزيرة - أحمد القرني

نيابة عن الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله بن معمر مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية افتتح الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الذياب مدير إدارة المستشفيات بالإدارة العامة للخدمات الطبية ورئيس لجنة التعليم المستمر يوم أمس فعاليات ندوة الكشف المبكر عن الأمراض والتي أقيمت بصالة الاجتماعات بفندق أولف أنترناشيونال بالطائف واستعرض المتحدثون عن سبل الكشف المبكر عن بعض الأمراض كالنظر والسمع والنمو عند الأطفال والأمراض النفسية للبالغين كما تطرق المتحدثين عن طرق الكشف المبكر لسرطان الثدي والقولون والبرستات والسرطانات عند النساء والسكر والضغط وارتفاع الدهون.

وتخللها ثلاث جلسات عمل حاضر فيها نخبة من ذوي الاختصاص وهم د. محمد المعجل ود. ياسر السدحان ود. عبدالمعين أغا ود. نايف البقمي ود. سعود أبو حرش ود. محمد خليل ود. خالد سيتا ود. داخل الصاعدي ود. عبدالعزيز السيف ود. حاتم الجراح، تم اختيارهم من الأكاديميين وذوي الاختصاص من جامعة الملك عبدالعزيز (كلية الطب)، مستشفى قوى الأمن والإدارة العامة للخدمات الطبية وذلك لتمكين الممارسين الصحيين والمهتمين في هذا المجال للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات مع ذوي الخبرة والإطلاع على ما هو جديد في التجارب والبحوث العلمية الناجحة في هذا المجال، وحضرها 130 من الممارسين الصحيين.

من جانبه أكد مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله بن معمر أن الهدف الأساسي من هذه الندوات واللقاءات هو تزويد الممارسين الصحيين بالمراكز الصحية التابعة لوزارة الداخلية بالجوانب الجديدة في تشخيص وعلاج الأمراض والتي قد تؤدي إلى مضاعفات كبيرة إن لم تشخص مبكراً وللوقوف على المستجدات في هذا الشأن مما ينعكس بالإيجاب على الناتج العلاجي للمرضى والمصابين ، وذكر بأن هذه اللقاءات العلمية تأتي ضمن العديد من اللقاءات والندوات الطبية التي تنظمها الإدارة في كل عام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد