Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
عقب رعايته تخريج 210 معوقين بصرياً ببريدة وتبرعه بـ(50) ألف ريال للجمعية
أمير القصيم: مسيرة راقية ومنضبطة لجمعية العوق البصري أثمرت عن تواجدها في 70 مدينة بالمملكة

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لجمعية العوق البصري الخيرية في بريدة مساء أمس الأول الاثنين في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة حفل تخريج 210 متدربين ومتدربات من المعاقين بصرياً ممن أتموا دورة الحاسب الآلي المدعم بتقنية البرامج الناطقة «طموح 2»، التي نظمتها جمعية العوق البصري الخيرية بمدينة بريدة، بحضور فضيلة رئيس محاكم القصيم الشيخ منصور الجوفان ووكيل إمارة منطقة القصيم المساعد الأستاذ عبدالعزيز الحميدان ومعالي مدير جامعة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية العوق البصري الدكتور خالد الحمودي ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبدالقادر طلحة وعدد من المسؤولين بالمنطقة وضيوف الحفل من مختلف مناطق ومدن ومحافظات المملكة من المتدربين.

وبدأ الحفل، الذي قدَّم فقراته المبدع والمتميز دوماً الأستاذ محمد بن سليمان الضالع، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية العوق البصري الخيرية ببريدة د. خالد الحمودي كلمةً، رحَّب فيها بصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم، وشكر له تشريفه لهذا الحفل ومشاركته أبناءه الخريجين والخريجات فرحتهم. وأكد في كلمته أن ذوي الاحتياجات الخاصة نعموا بحنان الأبوة وعطف الأخوة من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله عبر التأكيد على هذا المبدأ وتطبيقه بالمشاريع الجبارة.

معلناً د. الحمودي في ختام كلمته تبرع سموه السخي بمبلغ 50 ألف ريال لصالح جمعية العوق البصري الخيرية ببريدة، سائلاً الله تعالى أن يجعل ذلك في موازين أعماله.

بعد ذلك أُلقيت كلمة الداعم والراعي لهذا البرنامج (بنك الجزيرة)، ألقاها المدير التنفيذي لبرامج خدمة المجتمع في بنك الجزيرة الدكتور فهد بن عبدالله العليان، ثمَّن فيها للأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز رعايته الكريمة للحفل، وشكر له حضوره الفاعل ودعمه المبارك، وأكد حرص بنك الجزيرة على دعم المشاريع الخيرية باستمرار ومشاركة المجتمع في احتفالاته ومناسباته الوطنية والخيرية والإنسانية.

عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً يحكي منجزات الجمعية وأنشطتها وبرامجها، ثم وقعت جمعية العوق البصري الخيرية ببريدة يمثلها د. خالد الحمودي وبنك الجزيرة يمثله الأستاذ خالد بن عمر البلطان عقد اتفاقية لرعاية برنامج (طموح 3) الذي سيدرب 100 طالب كفيف على البرنامج بمبلغ (650) ألف ريال.

وفي الختام تفضل سمو أمير منطقة القصيم بتكريم المتدربين والمدربين والرعاة، وهم: بنك الجزيرة والخطوط الجوية العربية السعودية والإدارة العامة لتعليم البنين بالقصيم، ثم التُقطت الصور التذكارية للمتدربين والمسؤولين بالجمعية مع سمو راعي الحفل.

وعقب الحفل أدلى صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم بتصريح صحفي للإعلاميين، أعرب فيه عن اعتزازه بالجهود والأدوار التي قدمت من الجميع وساندت جمعية العوق البصري في بريدة، وقال سموه: لا شك أن جهودهم في الحقيقة تنطلق من وعي مدرك لجميع الأمور، منطلقين من أرض صلبة بنوا عليها مسيرة راقية ومسيرة منضبطة في أعمالها التي أثمرت عن تواجدها في 70 مدينة بالمملكة. وقال سموه: هذا بحد ذاته مؤشر ممتاز على الانطلاقة المدروسة والعميقة وبجهد مقدر لأعضاء مجلس إدارة الجمعية والعاملين فيها وعلى رأسهم معالي الدكتور خالد الحمودي وزملاؤه الكرام.

وقدم سموه الشكر والتقدير لبنك الجزيرة على دعمه للجمعية ومساهمته الفاعلة ممثلاً بالأخ خالد البلطان عضو مجلس إدارة البنك الذي له دور كبير في تسهيل الإمكانيات في خدمة المجتمع، والشكر موصول للدكتور فهد العليان المدير التنفيذي لخدمة المجتمع بالبنك على دوره ووقفاته تجاه هذه الأمور بالجمعية. وأشاد سموه بشعار البنك الذي أطلقوه لخدمة الجزيرة (خير الجزيرة لأهل الجزيرة)، كما شكر سموه لإدارة التربية والتعليم في المنطقة على تهيئة الأماكن والمواقع التي مكنت الجمعية من أداء عملها، وقال سموه: بهذا نحقق التكامل والاندماج الجيد بين القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية وتناسقها وتوافقها الذي دائماً نهدف إليه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد