Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
الوليد يفتتح قاعة سموه في الجامعة الأمريكية بالقاهرة

 

الجزيرة - الرياض

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية قاعة الوليد بن طلال الجديدة في الجامعة الأمريكية في القاهرة. ورافق سموه حرمه سمو الأميرة أميرة الطويل ووفداً من مؤسسة الوليد بن طلال وشركة المملكة القابضة.

وقد ألقى سمو الأمير كلمة خلال حفل افتتاح قاعة الوليد بن طلال الجديدة لجمهور رفيع المستوى وأكاديميين، ومن ثم تم قص الشريط، وبعد ذلك قام سمو الأمير بجولة في القاعة.

هذا وعقد مؤتمر صحفي في قاعة السيدة الأولى سوزان مبارك وحضره عدد من أعضاء الإعلام المصري.

وكان الأمير الوليد بن طلال قد تبرع بمبلغ 10 ملايين دولار لصالح الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC لتمويل إنشاء مبنى للدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية بالحرم الجامعي، وتأسيس وتشغيل مركز للدراسات والبحوث الأمريكية، وهو الأول من نوعه في المنطقة والذي يموله الأمير الوليد. ويضم المبنى الجديد الذي أقيم بالحرم الجامعي أقسام الدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية، وقاعات للمحاضرات، ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس. كما يضم المبنى أيضاً مركزاً متخصصاً في الدراسات والبحوث الأمريكية. ويقدم المركز دراسات منهجية علمية، وأكاديمية عن المجتمع الأمريكي، وتاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، والسياسات الأمريكية سواء الداخلية أو الخارجية عبر التاريخ، والعلاقات العربية الأمريكية. كما وفر المركز المراجع العلمية اللازمة للباحثين والطلاب في هذا المجال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد