Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
دورة المحاور الناجح بخدمة المجتمع.. وانطلاق حملة (على سنتك نحيا) السبت..
فريق عمل تعريفي من جامعة نورة موجه لـ25 مدرسة ثانوية

 

الرياض - مريم السلطان

يشهد يوم السبت القادم بداية انطلاق فريق عمل البرنامج التعريفي من منسوبات عمادة القبول والتسجيل بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن والموجهة إلى 25 مدرسة ثانوية تم اختيارها من بين المدارس الحكومية والأهلية ويهدف البرنامج إلى تقديم كافة المعلومات والتوضيحات المتعلقة بآلية التقديم والقبول في الجامعة إضافة إلى التخصصات والبرامج المتاحة فيها. وأوضحت عميدة القبول والتسجيل بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن د. هيفاء العليان أن هذه الفكرة جاءت انطلاقاً من توجيه سمو مديرة الجامعة د. الجوهرة بنت فهد آل سعود بأهمية توفير كافة المعلومات للطالبات فيما يخص التخصصات الأكاديمية المتوفرة وشروط الالتحاق فيها وربطها بحاجة سوق العمل وذلك لتسهيل التحاقهن بالجامعة حسب رغباتهن مما يضمن لهن مواصلة الدراسة الجامعية بكل يسر وسهولة.

وأشادت عميدة القبول والتسجيل بالتعاون الذي لقيته العمادة من الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض متمثل بالتنسيق مع المدارس لتنظيم تنفيذ البرنامج التعريفي للجامعة وأضافت أن البرنامج يشمل عرضا تعريفيا عن التخصصات المتوفرة بالجامعة إضافة إلى فتح باب الحوار والمناقشة والتساؤلات بين الطالبات ومنسوبات عمادة القبول والتسجيل بالجامعة ايضاً سيتم استضافة طالبات الصف الثالث الثانوي في المجمع الأكاديمي للتعرف على مباني الجامعة وعلى طريقة الدراسة والأنشطة الجامعية وتشمل الزيارة زيارة إدارة الجامعة ومبنى السنة التحضيرية.

من جهة ثانية تقيم كلية الحاسب الآلي والمعلومات بالجامعة يوم السبت القادم حملة تحت شعار (على سنتك نحيا) بحضور الدكتور أسامة احمد أبو النجا عميد الكلية.

وتهدف الحملة إلى إحياء السنن التي غابت عن أذهان الناس في عصرنا الحالي، ونقوم بأحيائها بأكثر من طريقة من خلال هذه الحملة، كسنة صلاة الضحى، وقراءة القرآن، والابتسامة، وغيرها.

وتم الإشراف وتنظيم الحملة الأستاذة أماني عبدالرحمن البريكان مشرفة قسم علوم الحاسب ومشرفة الأنشطة اللامنهجية أ. ناهد الصلاح والتي سوف تبدأ فعالياتها من يوم السبت وتستمر لمدة أسبوع واحد.

وتتضمن الحملة على فعاليات وأنشطة متنوعة مثل تصميم البطاقات التي تحمل شعار الحملة وعمل ميداليات عمل ميداليات تحتوي على بعض من السنن المهجورة وتوزيعها على الطالبات. وتصميم المنشورات التي تحث على إحياء السنن وبيان الحقائق العلمية لهذه السنن. بالإضافة إلى استخدام مصلى الجامعة لإقامة صلاة الضحى وقراءة القرآن. كما أن سوف يتم توزيع الأذكار على الطالبات واستخدام البلاك بيري لإرسال الرسائل النصية للتذكير بهذه السنن. وفي نهاية الحملة سوف تكون هناك مسابقة دينية تحت رعاية الحملة ويتم توزيع الجوائز على الفائزات.

على صعيد آخر نظمت وكالة شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن دورة تدريبية بعنوان (المحاور الناجح) من قبل الدكتورة أمل بنت فيصل الفريخ أستاذ مساعد بكلية الخدمة الاجتماعية بالرياض، ومستشار معتمد للحوار الأسري بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في تنفيذ هذه الدورة والتي كانت موجهه إلى الشريحة العامة في المجتمع. وبإشراف الدكتورة: نورية المعيلي وكيلة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية.

بدأت الدورة بإعطاء المعلومات المعرفية الهامة للحوار وأساسياته وأهدافه والمشكلات التي تواجهه ثم كيفية اكتساب المهارات اللازمة للحوار الفعال الناجح. تخلل الدورة عدد من التدريبات التي تتيح للمتدربة إتقان هذه المهاره،كما تم الاجابة على كل الاستفسارات التي إثارتها الحاضرات، في نهاية الدورة شكرت الحاضرات المدربة على ما قدمته من معلومات ثرية استفد منها ومن ثم قدمت المشرفة شكرها للحاضرات وللمدربة (د. أمل الفريخ) وتقديم شهادة تقديرية لها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد