Al Jazirah NewsPaper Wednesday  17/03/2010 G Issue 13684
الاربعاء 01 ربيع الثاني 1431   العدد  13684
 
أول لاعب سعودي ينال شرف المثول بين يدي الملك عبدالعزيز في نهائي كأس
رعاية الشباب تكرِّم حامد عبيدلي في مهرجان الجنادرية

 

كتب - خالد الدوس

في لمسة وفائية ولفتة رائعة يقوم جناح رعاية الشباب في مهرجان الجنادرية.. بتكريم الشيخ حامد عبيدلي (أحمد رموز الرياضة بالمملكة) ومؤسس الحركة الرياضية بالظهران والخبر في الخمسينيات الهجرية من القرن الفائت.. باعتباره أول لاعب سعودي يصافح جلالة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- في مناسبة رياضية وتحديداً في لقاء جمع فريقي الاتحاد من الظهران (قبل حله) أمام فريق الأهلي الصومالي تحت رعاية (المؤسس) وأقيم في الظهران عام 1367هـ -وهي بالمناسبة- أول مباراة في كرة القدم يحضرها الملك عبدالعزيز -رحمه الله- أثناء زيارته للمنطقة الشرقية آنذاك.. ويتوج فيها الفريق الفائز (الاتحاد الوطني) بالكأس التاريخية.. وقد استلمه كابتن الفريق (حامد عبيدلي) بعد فوز الاتحاد على الفريق الزائر (2-1).

وسيحظى العبيدلي بتكريم تاريخي في احتفال الجنادرية بجناح رعاية الشباب من القيادة الرياضية تقديراً للقبه الريادي وأسبقيته التاريخية. وللمعلومة التاريخية يعتبر (العبيدلي) رائد الحركة الرياضية بالظهران والخبر الأول.. حيث أسس فريقي التوفيق (قبل حله) عام 1356ه والاتحاد من الظهران كما يعد أحد نجوم فريق الاتحاد بجدة ولعب في صفوفه ضمن رعيل حقبة التأسيس وذلك في النصف الأول من عقد الخمسينيات الهجرية، غير أنه توقف عن اللعب مع عميد النوادي لسفره إلى الهند للدراسة، ومكث موسماً كاملاً في الخارج، وفي عام 1355ه انتقل للعمل في شركة أرامكو في الظهران وأسس الرياضة في هذه المدينة الحالمة.

يذكر أن المؤرخ الرياضي المعروف الزميل محمد القدادي طرح عبر برنامج (الشوط الأخير) بالقناة الإخبارية فكرة تكريم الرمز الرياضي الكبير حامد عبيدلي (88 عاماً) صاحب الريادة التاريخية والأسبقية الشرفية.. كأول رياضي سعودي ينال شرف المثول بين يدي (المؤسس).. وتكريمه في مهرجان الجنادرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد