Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/03/2010 G Issue 13685
الخميس 02 ربيع الثاني 1431   العدد  13685
 
تعزيزات أمنية في اليمن ضد هجمات القاعدة والحوثيون يفرجون عن 180 من العسكريين والمدنيين
صنعاء تعيد معدات البث لفضائيتي (الجزيرة والعربية)

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري - وكالات:

قرر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمس الأربعاء إعادة معدات البث الفضائي التابعة لفضائيتي الجزيرة والعربية التي صادرتها السلطات قبل نحو أسبوع حسبما أكدت مصادر يمنية. وذكر الموقع الإعلامي التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن الرئيس علي عبدالله صالح وجه وزير الإعلام بالتعامل الإيجابي مع موضوع جهازي البث الفضائي الخاصين بقناتي الجزيرة العربية، وكانت وزارة الإعلام قد بررت مصادرة جهازي البث من مكتبي الجزيرة والعربية بصنعاء بأنهما غير مرخصين بدخولهما إلى اليمن, وقالت إنها ستعيد الجهازين من حيث أتيا. من جهة أخرى قال المتمردون الحوثيون إنهم أفرجوا عن 180 عسكرياً ومدنياً من المواطنين اليمنيين المخطوفين لديهم. وذكر المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام أنه تم إغلاق ملف الأسرى لديهم نهائياً.

وقال إن 120 جندياً قتلوا في قصف جوي خلال المعارك وجرح 42 آخرين. وتتزامن هذه الخطوة مع بحث ترتيبات إعادة السلطات المحلية ونشر الوحدات الأمنية في المديريات التي أعلن الحوثيون الانسحاب منها بمحافظة صعده. وكانت اللجنة الأمنية العليا في اليمن اتهمت الحوثيين بالتلكؤ وعدم الالتزام الكامل في تنفيذ النقاط الست التي كانت الحكومية اليمنية قد حددتها كأساس لوقف الحرب.

وعلى صعيد أمني شددت وزارة الداخلية اليمنية الإجراءات الأمنية حول المنشآت النفطية والمرافق البحرية معلنة تأمين الخطوط الملاحية لناقلات النفط وحمايتها وذلك خوفا من هجمات قد يشنها تنظيم القاعدة انتقاما للغارات التي يشنها الجيش ضد مقاتليه بحسب ما أكدت وزارة الداخلية في بيان على موقعها الإلكتروني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد