Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/03/2010 G Issue 13685
الخميس 02 ربيع الثاني 1431   العدد  13685
 
شرطة الاحتلال استخدمت أنواعاً جديدة من الغازات
150 مصاباً في معركة الدفاع عن الأقصى والمواجهات تمتد إلى يافا وبئر السبع

 

القدس - يافا - بلال أبو دقة

أكدت مصادر الجزيرة في مدينة القدس وفي محيط المسجد الأقصى المبارك أن عدد الإصابات في صفوف الفلسطينيين نتيجة المواجهات العنيفة التي اندلعت بين الشبان المقدسيين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من مدينة القدس المحتلة بلغ أكثر من 150 فلسطينياً، فيما تم اعتقال العشرات نتيجة الهبة الجماهيرية التي أعقبت تدشين ما يسمى كنيس (الخراب) اليهودي على بعد أمتار من المسجد الأقصى بعد انتهاء عملية ترميمه .. وأشارت مصادر الجزيرة إلى أن «هناك إصابة خطيرة لصحفي فلسطيني، أصيب في العيسوية شمال شرق القدس، تم نقله إلى المشفي، مع العلم أن الرصاصة قد اخترقت جسده».

وأكدت مصادرنا أن شرطة الاحتلال استخدمت أنواعاً جديدة من الغازات الغريبة (في مناطق متفرقة من القدس مثل العيسوية ورأس العامود والشيخ جراح ) لها رائحة حارقة جداً، كالفلفل فهو يحرق ويوتر الأعصاب، ويصيب الشخص بحالة عصبية.

وأكدت عليه مصادر الجزيرة في الأراضي الفلسطينية أن مظاهرات الغضب للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في فلسطين امتدت إلى مدينة «يافا» داخل الأراضي المحتلة عام 48 «إسرائيل»، حيث يقوم شبان فلسطينيين ومستوطنين برشق بعضهم بالحجارة وخاصة في الشارع الرئيسي في يافا شارع «يافت»، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جانب آخر، ذكرت مصادر عسكرية أن جندياً إسرائيلياً أصيب بحجر في وجهه بعد أن قام شبان فلسطينيون برشق جيب عسكري بالحجارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد