Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/03/2010 G Issue 13685
الخميس 02 ربيع الثاني 1431   العدد  13685
 
108 ملايين دولار منح جديدة من (أوفيد) لعدة دول

 

الجزيرة - الرياض:

أعلن مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد)، السيد سليمان جاسر الحربش عن اعتماد مجلس المحافظين الذي عقد أمس الأول دورته العادية الثلاثين بعد المئة في مقر أوفيد الدائم في فيينا بالنمسا، تمويلات جديدة تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 108 ملايين دولار أمريكي. وأوضح الحربش أن هذه التمويلات تهدف إلى تعزيز القطاع العام ودفع عجلة التنمية في عددٍ من البلدان النامية في كلٍ من إفريقيا وآسيا، وذلك من خلال دعم 9 مشروعات إنمائية مختلفة، مشيراً إلى أن الجزء الأكبر من هذه التمويلات يستهدف تحسين ممرات النقل الحيوية والمساعدة على التخفيف من حدة فقر الطاقة في البلدان المعنية المنخفضة الدخل. وأكد السيد الحربش حرص أوفيد الدائم على تقديم تمويلاته إلى القطاعات التي توليها البلدان الشريكة أهمية كبرى والتي من شأنها أن تساعد على تحسين ظروف المعيشة والتخفيف من حدة الفقر.

وأعلن الحربش عن موافقة مجلس محافظي أوفيد أيضاً على تقديم أربع منح بـ6.65 مليون دولار أمريكي، مشيراً إلى أن المنحة الأولى التي تبلغ قيمتها 3 ملايين دولار أمريكي تهدف إلى دعم المرحلة الثانية لبرنامج مشترك (أوفيد/ مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة) من شأنه أن يساعد على تيسير المزيد من سبل الوقاية والعناية الفعّالة للفئات الضعيفة الأشد عرضة لمرض الإيدز.

أما المنحة الثانية التي تبلغ قيمتها 2.6 مليون دولار أمريكي، والتي سيقوم بإدارتها الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، فقد نوه الحربش بأنها ستوزع على 34 منظمة فلسطينية غير حكومية.

وأشار الحربش إلى أن المنحة الثالثة وقدرها 700.000 دولار أمريكي ستقدم إلى المعهد الوطني للسرطان في مصر، أما المنحة الأخيرة التي تبلغ 350.000 دولار أمريكي فتهدف إلى رعاية مؤتمر الإيدز الثامن عشر (إيدز 2010) الذي سيعقد في فيينا بالنمسا يوليو المقبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد