Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/03/2010 G Issue 13685
الخميس 02 ربيع الثاني 1431   العدد  13685
 
مصرف الراجحي يدعم الحرفيات السعوديات في معرض وأمسية «نحن معاً»

 

يشارك مصرف الراجحي في رعاية معرض وأمسية «نحن معاً في جدة 2010» الذي يقام في مدينة جدة يومي السبت والأحد 20 - 21 مارس 2010 م لدعم الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض في منطقة القصيم (حرفة) بعد النجاح الذي حققته في مدينة الرياض لتكون أكبر حدث من نوعه في المنطقة يهدف إلى إحياء التراث الوطني والمحافظة على الحرف والصناعات اليدوية وحمايتها من الاندثار والعمل على تطويرها وتسويقها.

وتأتي مشاركة المصرف للمساهمة في تحقيق أهداف اللجنة المنظمة التي قامت باستقطاب الخبيرات في هذا المجال من داخل وخارج المملكة لتشغيل وتطوير مشروع الحرف اليدوية.. وتم الاتفاق مؤخراً مع بعض الخبيرات السعوديات وسيدات الأعمال على إقامة معرض للأزياء التراثية والحرف اليدوية.

وستعرض الأمسية التي ترعاها صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت سلطان بن عبدالعزيز نماذج لقطع تم تطريزها على أيدي حرفيات ماهرات من منطقة القصيم لتقدم بشكل فريد وعصري وبرؤية جديدة لمصممات سعوديات يطمحن في إثراء مهاراتهن وزيادة خبرتهن في هذا المجال ليتمكن من الانضمام إلى ركب المصممين العالميين.

يُذكر أن اللجنة النسائية في منطقة القصيم وانطلاقاً من دعمها للجنة تطوير الحرف اليدوية التراثية تعمل على تأسيس جمعية نسائية تعاونية (حرفة) هي الأولى في المملكة والتي تهدف إلى تسجيل الحرفيات وحفظ ملكيتهن الفكرية للمنتجات، وتنظيم دورات تدريبية لأعضاء الجمعية وتقديم الدعم الفني، وإيجاد منافذ تسويقية محلية وعالمية لتتمكن بذلك من التعاون مع الجهات ذات العلاقة لتمكينها من تنفيذ برامجها التنموية، وضمان مصدر دخل منتظم ومستمر للحرفيات لضمان عيش كريم لهن.

وتُعتبر «أمسية نحن معاً» جزءاً من سلسلة لقاءات سنوية تقدم في كل عام وسائل تطوير فعّالة لدور المرأة العاملة السعودية ومشاركتها في التنمية الاقتصادية، وتكرم نماذج نسائية عاملة وناجحة وواعدة.

ويحرص مصرف الراجحي على جميع المبادرات التي تخدم المجتمع، وتساعد أفراده على بناء مستقبلهم الفني والإبداعي اعتماداً على أنفسهم وعلى التدريب والتأهيل المتخصص الذي يصقل مواهبهم ويدخلهم المنافسة.

ويسعى المصرف من خلال برامج ومبادرات خدمة المجتمع إلى تقديم برامج نوعية تؤثر في المجتمع بشكل إيجابي على المدى الطويل حيث قدم العديد من المبادرات والمشاريع في مجال المسؤولية الاجتماعية خلال السنوات الماضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد