Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/03/2010 G Issue 13685
الخميس 02 ربيع الثاني 1431   العدد  13685
 
في اجتماع المجموعة الاستشارية للمركز
«ماس» 10 % من ريع دليل الخدمات السياحية تُسلم لمجالس التنمية السياحية بالمناطق

 

الجزيرة - الرياض:

أشاد أعضاء المجموعة الاستشارية لمركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) بالمنتجات والمطبوعات التي يصدرها المركز ويسعى دائماً لتطويرها، وعلى رأس هذه المطبوعات أدلة وخرائط مقدمي الخدمات السياحية، جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للمجموعة الاستشارية لمركز (ماس) لعام 2010م الذي عُقد بمقر الهيئة العامة للسياحة والآثار.

واطلع أعضاء المجموعة على أهم منجزات المركز خلال عام 2009م، كما استعرض الاجتماع مشاريع (ماس) خلال العام الحالي 2010م.. وأعرب الدكتور محمد الأحمد مدير عام مركز (ماس) نيابة عن مساعد رئيس الهيئة عن شكره وتقديره لأعضاء المجموعة الذين لم يبخلوا بتقديم آرائهم وخبراتهم للمركز ليستفيد منها في تطوير أعماله ومنتجاته.

وذكر الدكتور الأحمد بأن الشراكة التي تحققت من خلال التعاون مع القطاع الخاص أثمرت نتائجها في تصميم وتنفيذ وطباعة دليل الخدمات السياحية للمناطق، وكذلك رعاية الدليل من قبل المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وهي خطوة مهمة في مجال الشراكة مع القطاع الخاص، وأضاف الدكتور الأحمد أنه سيتم استقطاع 10 في المائة من ريع الإعلانات المدرجة بدليل الخدمات السياحية وتُسلم لمجالس التنمية السياحية بالمناطق دعماً من الهيئة لهذه المجالس لتنفيذ أعمالها.

كما تم خلال الاجتماع استعراض سير العمل بمشروع توظيف الجولات الافتراضية على بعض المواقع السياحية والتراثية من خلال برنامج الخرائط السياحية GIS الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

ومن أهم مميزات هذا المشروع أنه قابل للتشغيل دون الاتصال بالإنترنت، وإمكانية ربط الجولات مع الخريطة السياحية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد