Al Jazirah NewsPaper Friday  19/03/2010 G Issue 13686
الجمعة 03 ربيع الثاني 1431   العدد  13686
 
استشاريون من الأردن لسد النقص في تخصصات بالشمالية

 

رفحاء - حماد الرويان

كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور فيصل بن علي الثبيتي أن الأيام المقبلة ستشهد وصول عددٍ من الاستشاريين الزائرين من دولة الأردن للمناطق الشمالية في عددٍ من التخصصات المهمة، وتأتي هذه الزيارات الطبية ضمن الخطة الجديدة التي انتهجتها وزارة الصحة .

يشار إلى تزايد السفر في تلك المناطق للأردن وغيرها طلباً للعلاج، وذلك لشح وجود الاستشاريين في الكثير من التخصصات المهمة في مستشفيات تلك المدن والمحافظات، والمواعيد الطويلة جداً في المستشفيات المحلية.

وذكر الثبيتي أن استقدام الاستشاريين الزائرين من الأردن وكذا برنامج الاستشاريين الزائرين من داخل المملكة في التخصصات الطبية المختلفة يأتي بناء على توجيهات معالي الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة، التي تؤكد ضرورة الاستفادة من خبرات هؤلاء الاستشاريين بحيث يتوفر للكوادر الطبية والفنية العاملة في مرافق وزارة الصحة وخصوصاً في المناطق النائية أو مناطق الأطراف الفرصة لاكتساب القدر اللازم من التعليم والتدريب العملي، إلى جانب فحص وعلاج الحالات.

وأوضح أن خطة وزارة الصحة الجديدة ستحد، إن شاء الله، من حاجة المواطنين إلى السفر للعلاج بالأردن أو إلى غيرها من الدول.

وذلك مع عمل هؤلاء الاستشاريين، سواء من داخل المملكة أو دولة الأردن وغيرها، في هذه المناطق ضمن البرنامج الجديد لوزارة الصحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد