Al Jazirah NewsPaper Friday  19/03/2010 G Issue 13686
الجمعة 03 ربيع الثاني 1431   العدد  13686
 
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وضمن فعاليات الجنادرية
جامعة الإمام تنظم ندوة: القدس في ضمير العالم الحق.. التاريخ..السلام

 

الجزيرة - عمراللحيان

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالتعاون مع اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة ندوة علمية متخصصة بعنوان: القدس في ضمير العالم (الحق.. التاريخ.. السلام) وذلك صباح يوم الاثنين 6-4-1431هـ بمبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية. وبهذه المناسبة نوّه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل بالرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الخامس والعشرين.

و قال الدكتور أبا الخيل إن هذه الرعاية السامية تجسد حرص حكومتنا الرشيدة لدعم كافة المظاهر والمناشط الثقافية والتراثية التي تعبر عن رقي وأصالة هذا البلد المعطاء وتحقق مصالح الأمة وتمثل تطلعاتها.. مشيراً إلى أن الندوات الثقافية العديدة سواء الفكرية منها والأدبية تساهم بشكل فعال في العمل على تبادل الأفكار وإثراء المعارف فضلاً عن تعزيز العلاقات بين المشاركين.

مضيفاً إن من دواعي سرور الجامعة مساهمتها في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة بتنظيم هذه الندوة العلمية عن القدس التي يشترك فيها نخبة من الأساتذة المتخصصين من داخل المملكة وخارجها بهدف تجلية المواقف الراسخة التي سجلها التاريخ لملوك المملكة العربية السعودية منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وإلى عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله - تجاه قضية فلسطين عامة والقدس خاصة حتى أضحت من ثوابت سياستها المتزنة التليدة.

كما ثمن معاليه ثقة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة بتنظيم الجامعة لهذه الندوة ضمن فعاليات المهرجان الوطني في دورته الخامسة والعشرين، والذي يأتي من باب تعاون الجامعة مع الجهات والمؤسسات الحكومية الأخرى خصوصاً قطاع الحرس الوطني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد